الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بواطنة يدين الإعتداءات الإسرائيلية التي طالت حتى القبور والأموات

نشر بتاريخ: 14/01/2009 ( آخر تحديث: 14/01/2009 الساعة: 14:27 )
القدس- معا- دان الشيخ جمال بواطنة وزير الأوقاف والشؤون الدينية، المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة والإعتداءات التي طالت حتى القبور والأموات، معتبرا أن قصف القبور وتدميرها هو من اكبر الجرائم التي يشهدها العصر وهو اعتداء على حرمة الأموات، وهذه السياسة مرفوضة بكل المقاييس والاستمرار بها يعد جريمة كبرى ستؤدي إلى تفاقم الأزمة وعدم الاستقرار في المنطقة وتحدي للأمتين الإسلامية والعربية.

كما أكد على أن كل ذرائع الاحتلال مرفوضة ومدانة وأن المساجد والكنائس والمقابر يجب أن تحمى، وعلى المجتمع الدولي أن يقدم الحماية للشعب الفلسطيني، مشيراً أن جميع القوانين والمواثيق واللوائح قد نصت على حماية دماء وأموال وأعراض ومقدسات الشعوب التي تكون تحت الاحتلال.

واعتبر بواطنة أن الصمت العربي والدولي يشجع دولة الاحتلال على اقتراف المزيد من المجازر والانتهاكات المخالفة لمعايير القانون الدولي والإنساني في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية من خلال القتل وتدمير الممتلكات المقدسة وقصف المنازل السكنية وفرض المزيد من العقوبات على السكان المدنين في إطار سياسة العقاب الجماعي المخالفة لكل الشرائع الدولية .

وطالب بواطنة جميع المنظمات الدولية والعربية التحرك السريع لوقف هذه الإعتداءات الإسرائيلية التي ينفذها جيش الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.