الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية مركز حواء تباشر في تنفيد مشروع البيت الكنعاني

نشر بتاريخ: 14/01/2009 ( آخر تحديث: 14/01/2009 الساعة: 16:44 )
نابلس- معا- باشرت جمعية مركز حواء للثقافة والفنون في تنفيذ مشروع إنشاء وتشغيل البيت الكنعاني للتدريب والتنمية (المرحلة الأولى)، وزار فريق من الجمعية اليوم الاربعاء موقع العمل الواقع بالقرب من الإسكان النمساوي في الجبل الشمالي من مدينة نابلس.

وأفاد الفريق أن المرحلة الأولى انطلقت بالفعل، وهي تشمل شق الطريق تمهيدا للبدء في تنفيذ مخططات بناء المركز التدريبي متعدد الاغراض والأهداف، والذي سيبنى ضمن اعتبارات تراعي الإنشطة والأهداف التي أنشيء المشروع من أجلها، موضحاً أن المبنى اشتمل الكثير من المرافق
ومنها: برك سباحة ومرافقها وقاعة التدريب وقاعة أخرى مخصصة لتدريب الدبكة والكورال وغيرها من المرافق التي ستنفذ ضمن المرحلة الأولى أو المراحل المستقبلية.

وقد أكدت رئيسة الجمعية غادة عبد الهادي أن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز التراث والثقافة الفلسطينية التي تتعرض لمحاولات طمس وتشويه من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مبينة أن الجمعية تدعم وتساند كافة الجهود التي تحافظ على الهوية الوطنية الفلسطينية.

ويشار إلى أن مشروع إنشاء وتشغيل البيت الكنعاني تنفذه جميعة مركز حواء بالتعاون مع مؤسسة التعاون وبتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وضمن البرنامج العاجل لدعم الشعب الفلسطيني (المرحلة الثالثة والرابعة).