الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: المبادة الوطنية الفلسطينية تنظم مسيرة تضامن مع قطاع غزة

نشر بتاريخ: 14/01/2009 ( آخر تحديث: 14/01/2009 الساعة: 18:04 )
جنين -معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة جنين اليوم، مسيرة تضامن مع أبناء شعبنا في قطاع غزة، انطلقت من أمام مقر المبادرة وجابت شوارع المدينة.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات تندد بالمجازر الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء شعبنا في القطاع، والتي ادت إلى سقوط الآلاف ما بين شهيد وجريح بالإضافة إلى تدمير المنازل والمنشأت، كما رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية.

وانتهت المسيرة على دوار الشهداء وسط مدينة جنين حيث كان المهرجان الخطابي وألقى احمد زيدات كلمة المبادرة قال فيها :"إن ماتقوم به دولة الاحتلال لا يستهدف فصيلا بعينه وإنما يستهدف كل أبناء الشعب الفلسطيني، مضيفا أننا مدعوون اليوم لوقف كل أشكال الانقسام والشروع فورا في حوار وطني شامل في توحيد الجهود في مواجهة العدوان الهمجي".

كما دعا كافة أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات لدعم صمود أبناء شعبنا في القطاع بكل ما يستطيعون من خلال الحملات الشعبية لإسنادهم ولرفع الحصار وقف العدوان.

بينما أشار جمال الصانوري في كلمة القوى الوطنية في المحافظة الى انه رغم كل التدمير والقتل الذي قام به الاحتلال ضد أبناء شعبنا في القطاع مستخدمين كافة الأسلحة والتكنولوجيا المدمرة عجزوا عن تدمير ما دخلوا من اجله وهو تدمير المقاومة ومنع الصواريخ من الوصول الى المستوطنات.

وأضاف أن ما صنعه المقاومون عجزت عنه الجيوش العربية في حروبها مع إسرائيل كما أن الحكام العرب كانوا يتصورون أن القوة العسكرية الإسرائيلية لا تقهر لكن المقاومة الفلسطينية في غزة والضفة الغربية بأسلحتها الخفيفة والمتواضعة أقوى من الهيمنة العسكرية الإسرائيلية بالإضافة إلى صمود أبناء الشعب الفلسطيني وثبات المقاتلين .

ودعا الزعماء العرب بدون استثناء والأمم المتحدة واللجنة الرباعية للتحرك السريع والفوري لوقف إطلاق النار بالضغط على إسرائيل والابتعاد عن عادة الصمت.

ووجه الشكر إلى كافة الشعوب العربية والإسلامية وشعوب الدول الصديقة المتمثلة بالاتحادات والنقابات والطلبة على الهبة الجماهيرية الغاضبة التي عبرت عن موقفهم وتعاطفهم مع أبناء الشعب الفلسطيني.