الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طولكرم تنفذ حملة لجمع تبرعات عينية لإغاثة أهالي غزة

نشر بتاريخ: 14/01/2009 ( آخر تحديث: 14/01/2009 الساعة: 17:43 )
طولكرم -معا- تقوم مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، بحملة جمع تبرعات عينية لصالح أهالي قطاع غزة، وذلك في مدارس مختلفة من المحافظة.

وقال الاستاذ محمد القبج مدير التربية والتعليم في طولكرم في تصريح وصل "معا" نسخة منه إن هذه الحملة بدأت في الثامن من الشهر الجاري وستنتهي غداً الخميس مع انتهاء الفصل الدراسي الأول، وذلك بناء على تعميم من وزارة التربية والتعليم العالي، بالتنسيق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، حيث جرى تعميم القرار في جميع مدارس المحافظة.

واشار القبج إلى أن الحملة تشمل تبرعات عينية محددة بأربعة عناصر فقط وهي : "حرامات، وملابس شتوية، وجرابات، وفوط أطفال " حيث تم تشكيل لجنة في كل مدرسة ليتم جمعها وتصنيفها من أجل تسليمها للأونروا، وتم فتح مدرستي خالد بن سعيد الأساسية للذكور، وزنوبيا للإناث، ومبنى التربية والتعليم القديم، مراكزا لاستقبال التبرعات.

وأكد القبج أن هذه الحملة هي جهد مشترك، ومتزامنة مع الحملة الوطنية لإغاثة قطاع غزة التي يترأسها محافظ طولكرم، وتتولى وزارة الاقتصاد الوطنية مهمة تنسيقها، مشدداً على أن التربية والتعليم داعمة لهذه الحملة الوطنية.

ونوه إلى أن حملة جمع التبرعات لاقت تجاوباً كبيراً من قبل أسرة التربية والتعليم والطلبة وأولياء أمورهم، ما يدل على الشعور الأخوي والمسؤول الذي ينتاب أهالي المحافظة تجاه أهلنا في غزة، الذين يتعرضون لحرب "بشعة".

وأوضح القبج أن المديرية تقوم حالياً بفرز التبرعات وترتيبها ليتم تسليمها للأونروا، معتبراً ذلك أقل ما يمكن فعله لأهلنا في غزة في ظل ما يتعرضون له من مجازر.