الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمال العالم والعرب يطالبون بوقف العدوان الاسرائيلي على غزة

نشر بتاريخ: 14/01/2009 ( آخر تحديث: 14/01/2009 الساعة: 20:57 )
رام الله -معا- تلقى محمد جادالله رئيس نقابة النفط والمناجم والمواد المشابهة رسائل من نقابات النفط والمناجم والغاز في كل من الجزائر وتونس و المغرب وايطاليا والبرتغال وتركيا وفرنسا يطالبوا فيها بوقف العدوان الاسرائيلي على غزة.

وقالت النقابات في رسائلها :"انها تهيب بكل الضمائر الحية من منظمات انسانية عربية ودولية على ادانة جرائم الحرب المقترفة من طرف الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني بغزة والتي استهدفت المدنيين وتعمد الجيش الاسرائيلي باغتيال رجال الاسعاف والصحافيين واستهداف المستشفيات و المساجد".

وقالت الرسائل التي تلقاها جادالله رئيس النقابة ان العدوان على غزة "ظالم و ارهاب دولة منظم من طرف اسرائيل وهو امر يتنافى وكافة المواثيق و الاعراف الدولية واعتداء على حقوق الانسان ".

ودعت المنظمات النقابية الدولية والعربية العالم للتدخل العاجل و الفوري للضغط بكل السبل المتاحة من اجل وقف العدوان والعمل على انقاذ كل الابرياء و المدنيين من الة الحرب والدمار ومناهضة الاحتلال والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني الذي يناضل من اجل الحرية و الكرامة و الاتفاق.

والجدير بالذكر ان رئيس النقابة العامة محمد جادالله اطلع جميع النقابات في العالم على العدوان الاسرائيلي على غزة وطالبهم بالعمل لدى حكوماتهم للضغط على اسرائيل لوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني في غزة.

وقال جادالله في رسالته للنقابات في العالم ان العدوان الاسرائيلي يشكل خطرا حققيا على السلام العادل و الشامل في المنطقة.