الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يطلع شيخ الازهر الشريف على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/01/2009 ( آخر تحديث: 15/01/2009 الساعة: 14:42 )
رام الله- معا- اطلع وزير الشؤون الاجتماعية د.محمود الهباش اليوم شيخ الازهر الشريف الشيخ د.محمد السيد طنطاوي في القاهرة على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، ونقل له تحيات الرئيس محمود عباس ووضعه بصورة الاوضاع الميدانية والانسانية الصعبة نتيجة العدوان الاسرائيلي، وتحدثا عن ضرورة الالتزام بالمبادرة المصرية وقرار مجلس الامن 1860 الذي ينص على وقف اطلاق النار.

واكدا على ضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني وضرورة الالتزام بالوحدة الوطنية في مواجهة آلة الحرب الاسرائيلية التي لا تفرق بين فصيل وآخر فهي تستهدف جميع ابناء الشعب الفلسطيني دون تمييز، مما يوجب ابناء الشعب الواحد التوحد والتعالي على الخلافات الداخلية التي تصب فقط في مصلحة الاحتلال الاسرائيلي الذي يستغل الانقسام ليدمر حلم الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة.

وبدوره أكد الطنطاوي شيخ الازهر الشريف دعمه للسياسة الحكيمة والوطنية للرئيس محمود عباس، مشددا على استمرار وقوفه والحكومة المصرية والشعب المصري الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

واستنكر الطنطاوي بشدة العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني والمجازر التي يقترفها بحق الاطفال والنساء والاسر الآمنة، داعيا الفصائل الفلسطينية الى التوحد والالتفاف حول الرئيس محمود عباس ونبذ الخلافات من أجل حماية الشعب الفلسطيني.