الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجاة صحفي ايطالي ومرافقيه بعد تعرضه لاطلاق نار اسرائيلي قرب البريج

نشر بتاريخ: 16/01/2009 ( آخر تحديث: 16/01/2009 الساعة: 20:49 )
خان يونس -معا- تعرض الصحفي الايطالي "لورونسو" لمحاولة قتل بدم بارد، اثر قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة، بالقرب من مفرق الشهداء "نتساريم" سابقا بفتح نيران رشاشاتها بشكل مباشر على السيارة التي كان يستقلها الصحفي ومساعدة فادي أبو شمالة وسائق السيارة .

وأوضح الصحفي الايطالي الذي يعمل في صحيفة (della seraCorriere ) أن الجيش الإسرائيلي قام بإطلاق الرصاص بشكل مباشر على السيارة التي كان يستقلها ما أدى إلى حدوث أضرار مادية جسيمة بها .

وقال الصحفي الايطالي، انه أراد التوجه إلى مدينة غزة لكتابة بعض القصص والتقارير الصحفية، للصحيفة التي يعمل بها، موضحا انه قام بالاتصال والتنسق مع الجيش الإسرائيلي في معبر "ايرز" حيث اوضح لمه انه يرغب بالتوجه إلى مدينة غزة ، وبعد وقت قام المنسق الإسرائيلي باعطائه الموافقة بالتوجه لمدينة غزة ، بعد أن اخذ كافة البيانات الخاصة به وبالمترجم وبالسائق، ومواصفات السيارة ورقمها ولونها وغيرها من البيانات .

وأضاف "لورونسو " :"عند اقترابنا من منطقة مفرق الشهداء وبالتحديد بالقرب من مخيم البريج قمت بالاتصال مرة أخرى بمنسق الجيش وقلت له أنني بالقرب من المكان، وبقيت على اتصال به وأمرني أن أتقدم إلى بالسيارة وعند اقترابنا من وادي غزة .. رأينا جبال من الرمال نتيجة عمليات التجريف للشوارع والطرقات ، وحينها قام عدد من الجنود بإطلاق الرصاص علينا وكان المنسق الإسرائيلي معي على الهاتف .

واستطرد قائلاً :"نزلنا من السيارة واختبأنا في منطقة منخفضة، للحفاظ على أنفسنا من الرصاص، مؤكدا أن الجنود استمروا بإطلاق دون توقف، ثم اتصلت مرة ثالثة بمنسق الجيش وقلت له أنهم يطلقون النار علينا. فقال ابقى مكانك ولا تتحرك ، ثم بعد وقت اتصل .. أمرني بان " أقف" وان أشيح إليهم بسترتي. وبالفعل قمت بذلك وتمكننا بعد وقت طويل من الخروج من المكان بسلام .

وقال سائق السيارة راغب الهندي، عند اقترابهم من منطقة مفرق "نتساريم" باشر الجنود الإسرائيليين بفتح النار عليهم دون سابق إنذار على الرغم من ان هناك تنسيق للسيارة للدخول إلى مدينة غزة ، وقال الهندي أنهم تمكنوا من النجاة بأعجوبة بعد عملية إطلاق النار حيث تمكنوا من الخروج من السيارة والاحتماء بساتر ترابي قريب من المكان، وقال الهندي أنهم مروا بلحظات مرعبة وصعبة ، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي عدة قذائف باتجاههم . موضحا ان السيارة تعرضت لأضرار كبيرة نتيجة إصابتها بعشرات الأعيرة النارية .