الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاكاديمية الفلسطينية تكرم المساهمين بانجاح اليوم الطبي المفتوح

نشر بتاريخ: 17/01/2009 ( آخر تحديث: 17/01/2009 الساعة: 16:50 )
أريحا- معا -أقامت الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية اليوم السبت حفلا تكريميا للمؤسسات الطبية والأطباء والاختصاصين والممرضين وأصحاب شركات الأدوية والمتطوعين والمتطوعات والمؤسسات النسوية، لدورهم المتميز في إنجاح فعاليات اليوم الطبي المفتوح.

ورحب الدكتور كمال سلامة عريف الحفل بالدكتور فتحي أبو مغلي وزير الصحة واللواء توفيق الطيراوي رئيس المجلس الاستشاري للأكاديمية والمهندس ماجد ألفتياني نائب محافظ أريحا والأغوار والدكتور نور الدين أبو الرب رئيس الأكاديمية لرعايتهم الاحتفال.

وأوضح اللواء الطيراوي في كلمتة أن قرار تنظيم اليوم الطبي المفتوح جاء ليخفف عن المرضى، ولتدريب طلبة الكلية على الكوارث الطبيعية والغير طبيعية وكيفية التعامل معها، واصفا ما يجري في غزة بأنة كارثة اقترفتها أيدي ليست من البشر، بل أيدي عدوانية نالت من أطفال ونساء غزة الأبرياء والعزل ، كما انتقد الطيراوي مواقف البعض المشككة بمنظمة التحرير وشرعيتها في قيادة الشعب الفلسطيني .

وصف أبو مغلي الوضع الصحي في غزة بالصعب، بسبب ارتفاع عدد ضحايا العدوان، مضيفا أن مستشفيات غزة التابعة لوزارة الصحة كانت مهيأة من مختلف الجوانب لكن ارتفاع أعداد الشهداء والجرحى حال دون تقديم اللازم، داعيا العرب لدعم القطاع الصحي، مؤكدا أنة تم نقل 400 جريح إلى بعض الدول العربية .

اوضح الفتياني بان نجاح اليوم الطبي كان رسالة لجميع تقول أن الأرض الفلسطينية بحاجة لسواعد أبنائها وعقولهم، كما انتقد سعي بعض الأطراف لتوسيع هوة الانقسام الفلسطيني ، إلا إن ذلك لن يؤدي إلى عرقلة تنفيذ المشروع الوطني.

كما تحدث خلال الاحتفال الدكتور سميح حسن كلمة باسم المكرمين وألقت الطالبة رويدا ربايعة كلمة طلبة الأكاديمية، بعد ذلك قام الطيراوي وأبو مغلي والفتياني وأبو الرب بتوزيع الدروع التقديرية على المكرمين.