الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تسارع لسحب آخر جنودها من القطاع قبل دخول أوباما البيت الابيض

نشر بتاريخ: 21/01/2009 ( آخر تحديث: 21/01/2009 الساعة: 22:02 )
بيت لحم- معا- خرج آخر جندي إسرائيلي من قطاع غزة، ليلة أمس وعادت قوات الاحتلال لتتمركز قرب الجدار الالكتروني المحيط بالقطاع، وقد حاولت الحكومة الاسرائيلية اكمال انسحاب جيشها النهائي من القطاع قبل تسلم الرئيس الامريكي الجديد بارك اوباما مهامه في البيت الابيض.

وبحسب "صحيفة يديعوت أحرونوت" فان الجيش الاسرائيلي تعرض يوم أمس لاطلاق نار من قبل مسلحين فلسطينيين في وسط غزة وعلى الحدود بالقرب من كيسوفيم وكذلك تم اطلاق بعض قذائف الهاون على الجيش، دون ان تتسبب باي اضرار او اصابات، حسب مصادر في الجيش.

واوضحت الصحيفة ان تقديرات كبار ضباط الجيش تميل الى استمرار وقف اطلاق النار، مع ذلك فان الجيش يحتفظ بقواته على الحدود مع القطاع في حال انهار وقف اطلاق النار وتجدد الحرب مع التأكيد ان حركة حماس ستحاول خلال الفترة القادمة إعادة بناء نفسها، وكذلك اعادة الحياة بشكل طبيعي لقطاع غزة والاهتمام باعادة بناء ما أتت عليه آلة الحرب والتقديرات الامنية الاسرائيلية تستبعد ان تقدم حركة حماس خلال الفترة القادمة على تجديد اطلاق الصواريخ.

وقالت الصحيفة: "يوجد كثير من مخلفات الحرب في العديد من مناطق قطاع غزة خاصة العبوات الناسفة والتي يقول الجيش إن حركة حماس هي التي وضعتها والتي ادت الى مقتل طفلين يوم امس اثناء عبثهم باحدى العبوات".

واضافت "ان الاوساط الامنية الاسرائيلية تقول إن حركة حماس لا زالت تستولي على كافة المساعدات الانسانية التي تدخل الى قطاع غزة وكذلك تمنع المصابين من الوصول الى المستشفى الميداني الذي اقامته اسرائيل على معبر ايرز وتفضل نقل المصابين الى مصر لتلقي العلاج"، حسب الصحيفة.

لاستقبال آخر الاخبار السياسية من خلال الرسائل القصيرة (SMS)، أرسل كلمة "خبر" من جوالك الى "1202".