انتقد القائمة الرسمية للحركة: الشوبكي ينفي ترشحه على القائمة الجديدة لفتح

نشر بتاريخ: 14/12/2005 ( آخر تحديث: 14/12/2005 الساعة: 14:01 )
الخليل- معا- نفى النائب جمال الشوبكي ترشحه ضمن أية قائمة جديدة لحركة فتح, مرجحا أن يخوض الانتخابات باسم الحركة عن دائرة الخليل.

وأكد الشوبكي في حديث لـ "معا" وجود تشجيع كبير له لخوض الانتخابات عن الدائرة وأضاف: " مررنا بتجربة استمرت عشر سنوات من العمل البرلماني, واذا اعطتنا الجماهير الثقة مرة أخرى فنحن على استعداد لتقديم المزيد, وأما اذا كان لها رأي آخر فنحن نحترم رأيها".

وانتقد الشوبكي القائمة الرسمية التي شكلتها الحركة لخوض الانتخابات التشريعية, قائلا: "بصراحة تشكيلة القائمة الرسمية فيها عيوب وغير مقنعة وتجاوزت العقد المكتوب بين قاعدة الحركة وقيادتها, حيث نص هذا العقد على الالتزام بنتائج الانتخابات التمهيدية, وما تظهره استطلاعات الرأي", ورأى أن عدم التزام الحركة بتعهداتها يحرر اعضاءها من الالتزام ايضاً.

يشار أن قائمة أخرى لحركة فتح تم تشكيلها برئاسة مروان البرغوثي لطرحها كبديل عن القائمة الرسمية التي من المفترض أن يعلنها الرئيس محمود عباس برام الله اليوم, وذكرت بعض المصادر أن من بين الشخصيات التي تضمها القائمة الجديدة قدورة فارس, سمير مشهراوي, ومحمد دحلان, وسفيان أبو زايدة.

وتعقيباً على تشكيل القائمة البديلة صرح أحد كوادر فتح في الضفة الغربية الذي رفض الافصاح عن هويته أن ما يحصل هو "قميص مروان" حيث أن البعض يستغل اسم مروان البرغوثي للصعود حتى لو كان ذلك على حساب انشقاق الحركة.