الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم الشجره المركزي في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 21/01/2009 ( آخر تحديث: 21/01/2009 الساعة: 19:38 )
طوباس-معا-نظمت مديرية زراعة طوباس اليوم فعالية يوم الشجرة المركزية،والتي نفذت في غابة كشدة/ الفارعة، وبحضور الوكيل المساعد للمحافظات الشمالية في وزارة الزراعة م. محمود حسين، وسامي مسلم ومحافظ طوباس ومدير عام الغابات والمراعي م. حسين بركات، ومدير زراعة طوباس م. وجدي بشارات بالاضافة الى مدراء الزراعة من المحافظات الشمالية وبحضور قادة الاجهزة الامنية مدراء وموظفي الدوائر الرسمية والاهلية في محافظة طوباس، و ، وجمع غفير من المواطنين والمزارعين.

وافتتحت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء فلسطين وغزة، ثم كلمة ترحيب بالحضور من م. وجدي بشارات مدير مديرية زراعة محافظة طوباس، وان هذه الفعالية عادة ما تكون مركزية في رام الله، الا ان الظروف التي يمر بها شعبنا الفلسطيني والتي لا تخفى على احد فقد تم اختيار محافظة طوباس لتنفيذ هذه الفعالية، وهذا شرف لنا ان تنفذ هذه الفعالية المركزية على ثرى طوباس، ونحن اخترنا غابة كشدة لزراعة الاشتال الحرجية فيه، والتي ستكون مستقبلا ضمن خطة الوزارة محطة لانتاج البذور ومحطة زراعية،واننا في وزارة الزراعة نعمل من أجل المزارع وأكبر شاهد على ذلك ما هو أمامكم من استصلاح وخزانات مياه للمزارعين، واننا نصنع من هذه الصخور التي امامكم سهول انتاج وأرض زراعية.

ثم تحدث محافظ طوباس د. سامي مسلم وشكر لوزارة الزراعة جهودها في تخضير فلسطين وشكر مديرية زراعة طوباس خاصة لترتيب هذه الفعالية وهو بمثابة دعم للقطاع الزراعي، والذي يعتبر القطاع الاساسي المساهم في الدخل القومي، واشار الى العدوان الاسرائيلي على غزة الذي يهدم ويقلع الاشجار ونحن من طبيعة الشعب الفلسطيني نبني ونزرع، وشجع الوزارة لتنفيذ الخطة لتكون غابة كشدة محطة لانتاج البذور.

ثم تحدث م. محمود حسين الوكيل المساعد للمحافظات الشمالية واشار الى ان وزارة الزراعة اطلقت على هذه الغابة اسم "غابة اطفال فلسطين"،ونقل تحيات ومباركة معالي وزير الزراعة للحضور ، وهذه الفعالية ضمن مشروع تخضير فلسطين الذي سيشمل جميع محافظات الوطن، وتحدث عن دور وزارة الزراعة بتخضير فلسطين واستثمار كل الجهود والطاقات والامكانات لاجل تنمية وتطوير القطاع الزراعي.

من أجل فلسطين خضراء دعا مدير الزراعة الحضور للتوجه لزراعة الاشتال الحرجية ،ثم توجه المشاركين في الفعالية حيث تم زراعة الاشتال الحرجية ، ومديرية الزراعة ستستمر في متابعة زراعة هذه الغابة ومتابعتها من قبل قسم الحراج.
وفي ختام الفعالية شكر مدير الزراعة المشاركين على تلبية الدعوة والمشاركة بهذه الفعالية الهامة .