الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الترويكا" الاسرائيلية تقر الترتيبات الامنية مع مصر لمنع تهريب الاسلحة

نشر بتاريخ: 23/01/2009 ( آخر تحديث: 24/01/2009 الساعة: 15:11 )
بيت لحم- معا- قالت مصادر اسرائيلية ان الثلاثية الامنية والسياسية الاسرائيلية "اولمرت، باراك، ليفني" والمعروفة باسم "الترويكا" اقرت يوم امس الخميس ما حمله الموفد الاسرائيلي عاموس غلعاد من ترتيبات امنية جرى الاتفاق عليها مع مصر بهدف منع تهريب الاسلحة عبر سيناء والانفاق في منطقة رفح.

واضافت المصادر ان قادة المؤسسة والاجهزة الامنية المختلفة حضروا اجتماع "الترويكا" الذي بحث اساسا في الاجراءات الفنية التي ستتخذها مصر لمنع التهريب والتي بحث تفاصيلها عاموس غلعاد خلال زيارته الاخيرة للقاهرة، حيث التقى كبار المسؤولين المصريين وعلى رأسهم وزير المخابرات المصرية عمر سليمان.

واستمع الحضور الى تقرير مفصل تناول تفاصيل الاجراءات الفنية التي سيتم تفعيلها في منطقة الحدود مع مصر، اضافة الى الاساليب التي ستتبعها مصر في محاربة تهريب الاسلحة عبر الحدود ومن خلال الانفاق ومعالجة المهربين انفسهم وغالبيتهم من بدو سيناء ويعتاشون من عمليات التهريب.

وتناول التقرير الاجراءات التي سيتخذها المصريون في محاربة طرق التهريب الممتدة في عمق الاراضي المصرية وكذلك منع استغلال الشواطئ المصرية لتفريغ شحنات السلاح خاصة منع رسو قوارب المهربين في ميناء بور سعيد.

وقالت المصادر ان الجنرال عاموس غلعاد بحث مع المصريين ضرورة نصب حواجز طرق في عمق صحراء سيناء بهدف تعقب وضبط شاحنات تحمل تجهيزات يحظر دخولها الى غزة.