الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة الكلية الجامعية للعلوم يعتصمون استنكارا للتخريب الذي طال كليتهم

نشر بتاريخ: 25/01/2009 ( آخر تحديث: 25/01/2009 الساعة: 11:18 )
غزة- معا- اعتصم المئات من طلبة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة معبرين عن احتجاجهم واستنكارهم للعدوان والتخريب الذي تعرضت له كليتهم خلال العدوان الأخير على قطاع غزة مؤكدين في ذات الوقت إصرارهم على تحدي هذه الظروف والاستمرار في مسيرتهم التعليمية وحياتهم الجامعية.

جاء ذلك خلال الوقفة التي نظمها مجلسا طلاب وطالبات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بالتعاون مع قسم شؤون الطلبة بحضور الدكتور يحيى السراج عميد الكلية, والدكتور خضر الجمالي نائب العميد للشؤون الأكاديمية, والأستاذ كمال أبو عون نائب العميد للشؤون الإدارية, والأستاذ ياسين مشتهى رئيس قسم شؤون الطلبة, إضافة للمئات من طلبة الكلية والعاملين فيها.

وتحدث الدكتور يحيى السراج عن همجية العدوان الإسرائيلي الذي يهدف إلى تجهيل الشعب الفلسطيني من خلال الاعتداء على المؤسسات التعليمية المختلفة, وأضاف أن الكلية ستبذل كل ما في وسعها من أجل النهوض بالعملية التعليمية وإعادة بناء ما دمره العدوان.

وأوضح الدكتور السراج أن الكلية وضعت الخطط والآليات التي تساعد في التغلب علي العقبات التي خلفها العدوان, كما دعا الطلبة إلى بذل الجهود من أجل التغلب علي أهداف الاحتلال الرامية إلي تحطيم الروح المعنوية لدي الطلبة.

من جهته رحب الأستاذ ياسين مشتهى بالطلبة في رحاب الكلية, وأشاد بصمود وصبر الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في وجه العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي طال الشجر والحجر ولم يسلم أحد.

وأشار الأستاذ مشتهى إلى ان قسم شؤون الطلبة قد وضع الآليات المناسبة من اجل مواصلة الطريق وتخطي الآثار التي خلفها العدوان والتي من شأنها مساعدة الطلبة في حل المشاكل التي تواجههم.

وفي نهاية الوقفة طالب المجلس الطلبة بالاجتهاد في الدراسة والمضي في طريق العلم والبناء الذي هو درب من دروب النصر والتمكين, وحيا المجلس الطلبة البواسل علي صبرهم وثباتهم أمام آلة الحرب الإسرائيلية.

ومن الجدير بالذكر ان الكلية ورغم التخريب الكبير الذي تعرضت له مبانيها وقاعاتها والعديد من مختبراتها قد استأنفت دوامها اليوم معلنة تحديها للظروف وحفاظها على مستقبل الطلبة وحرصها على التخفيف من آثار هذا العدوان.