الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس ردا على موفاز: شاليط لن يرى النور ما دام هناك أسرى في السجون

نشر بتاريخ: 25/01/2009 ( آخر تحديث: 28/01/2009 الساعة: 09:51 )
بيت لحم - معا - قال مشير المصري النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي ردا على وزير المواصلات الاسرائيلي شاؤول موفاز ان الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط لن يرى النور ان لم يراه الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

واضاف المصري :" إن محاولة استفزازنا في قادتنا والتهديد والوعيد، هي محاولة فاشلة ويائسة لأن قادتنا يتنافسون على مسرح للشهادة وفي ميادين الجهاد والمقاومة"، مشيرا الى ان اسر الجنود سيبقى خيارا مفتوحا طالما بقي هناك اسرى في سجون الاحتلال.

وقد جاء حديث المصري لـ "معا" ردا على وزير المواصلات الاسرائيلي شاؤول موفاز الذي قال بأن اسرائيل تنوي استنفاد الاحتمالات الجديدة للافراج عن الجندي الاسير جلعاد شاليط والتي خلقتها عملية "الرصاص المصبوب" في قطاع غزة، حسب تعبيره، حيث تداولت اسرائيل اخبارا الاسبوع الاخير وبعد انتهاء العملية العسكرية على غزة ان احتمالية التوصل لصفقة للافراج عن شاليط باتت قريبة نتيجة العملية على غزة.

واضاف موفاز في مقابلة اذاعية صباح اليوم نشرتها الاذاعة الاسرائيلية ان رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية لن يرى ضوء النهار، وان اتباعه لن يستطيعوا التنقل بحريّة في القطاع طالما لم ير جلعاد شاليط ضوء النهار.

واعتبر موفاز ان حركة حماس ارتكبت خطأً هذه المرة في تقييم الرد الاسرائيلي، كما ارتكبت خطا قبل 5 سنوات عندما لم تتوقع تصفية قائديْها احمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي، على حد تعبيره.

وفيما يتعلق بجولة المبعوث الامريكي جورج ميتشل الشرق اوسطية المرتقبة، اكد موفاز انه يجب على اسرائيل الحفاظ على مصالحها الوطنية والامنية لدى دراسة اي مبادرة، ولكنه في نهاية الامر ستكون هناك دولتان للشعبين الاسرائيلي والفلسطيني.

كما واكد المصري لـ "معا" ان المباحثات التي تجري بالقاهرة تسعى لتثبيت اتفاق للتهدئة بين عام الى عام ونصف على ان يتم مقابل ذلك رفع الحصار ووقف العدوان وفتح المعابر بما فيها معبر رفح البري.

وشدد النائب عن الحركة بالمجلس التشريعي مشير المصري على ان هناك قبولا مبدئيا لدى الحركة بهذا الاتفاق على ان يجري العمل على ايجاد ضمانات جديدة كفيلة بإنفاذ بنود الاتفاق فيما اذا تم التوافق عليه.

لاستقبال اخر الاخبار السياسية من وكالة "معا" ارسل كلمة "خبر" من جوالك على رقم "1202".