الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الشباب في الإغاثة الطبية يستقبل وفدا من الطائفة السامرية

نشر بتاريخ: 25/01/2009 ( آخر تحديث: 25/01/2009 الساعة: 12:50 )
نابلس- معا - استضاف مركز تدريب الشباب المجتمعي التابع للإغاثة الطبية الفلسطينية في مدينة نابلس وفدا من جمعية التراث السامري التابع للطائفة السامرية في مدينة نابلس.

وضم الوفد مجموعة من الشباب والشابات السامرين أعضاء الجمعية وقام في استقبالهم مجموعه كبيرة من متطوعي وموظفي مركز تدريب الشباب المجتمعي نابلس.

وقدم رئيس الوفد محاضرة بالصوت والصورة عن تاريخ الطائفة السامرية في المدينة عبر الآلاف السنين، كما شرح الآثار الدينية والتاريخية للطائفة السامرية وعن مراحل وجود الطائفة في فلسطين وعلاقتها بالشعب العربي الفلسطيني عبر الآلاف السنين خصوصا في مراحل العهد الإسلامي.

كما قدم الوفد الزائر شرحا عن معتقدات الطائفة السامرية الدينية وانتمائها إلى الشعب الفلسطيني والتعايش السلمي وعلاقات الاخوه والاحترام المتبادل عبر القرون الماضية.

ووجه أعضاء مركز تدريب الشباب المجتمعي مجموعة أسئلة المتعلقة بالحياة الاجتماعية والروحية والاقتصادية للطائفة حيث تلقوا الإجابات والشروح الوافية عن أسئلتهم، وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على أن تستضيف جمعية التراث السامرين وفدا من متطوعي مركز الشباب في مقر الطائفة في جبل جرزيم لمشاهدة الآثار الدينية والتاريخية للطائفة وزيارة متحف الطائفة السامرية.