الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلير: الوحدة الوطنية الفلسطينية ضرورية لاعادة اعمار قطاع غزة

نشر بتاريخ: 25/01/2009 ( آخر تحديث: 25/01/2009 الساعة: 16:02 )
رام الله- معا- قال مبعوث اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام طوني بلير إن الوحدة الوطنية الفلسطينية ضرورية من أجل إعادة أعمار قطاع غزة، وأنه بدون هذه الوحدة سيكون الحديث عن إعادة الأعمار أصعب.

وأضاف بلير خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر رئاسة الوزراء بمدينة رام الله بالضفة الغربية، بعد لقاء جمعه مع رئيس الوزراء د. سلام فياض، "أن أي حكومة جديدة يجب أن تبنى على أساس تفاهم ووحدة وطنية حقيقية، تقود إلى قيام دولة فلسطينية"، مشيراً إلى أن هذه إحدى المعايير للتعامل معها، والتي إن فقدت فان الوضع سيعود بذلك إلى المربع الأول".

واشار إلى أن اجتماعه مع د. فياض ركز على الأحداث في غزة، وسبل إغاثة أهالي القطاع، وإعادة الأعمار، والمصالحة الفلسطينية.

واستعرض قائلا: "إن التجربة السابقة مع الحكومة التي كانت فيها حماس لم تكن مبنية على هذا الأساس"، مضيفاً "سنبذل كل ما بوسعنا للعمل على المصالحة الفلسطينية، وإعادة الأعمار، وانه بدون هذه الوحدة ستكون الأمور هشة".

وتابع: "سنعمل جميعاً في المنطقة من أجل الحل"، مشيراً إلى أن تعيين مبعوث الرئيس الأميركي للسلام في الشرق الأوسط جورج ميتشيل سيشكل داعماً في هذا الطريق.

ومن الجدير بالذكر أن هذه التحركات تأتي قبل أيام من وصول السيناتور جورج ميتشل مبعوث الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الشرق الأوسط.