الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرية ام النصر والقرارة والفخاري ثلاث مناطق بقطاع غزة تشهد المرحلة الرابعة للانتخابات المحلية اليوم

نشر بتاريخ: 15/12/2005 ( آخر تحديث: 15/12/2005 الساعة: 12:15 )
غزة- معا - تشهد ثلاث قرى في محافظات غزة منذ ساعات صباح اليوم حركة نشطة للمرحلة الرابعة لانتخابات المجالس المحلية التي تجري في عدد من محافظات الوطن على رأسها نابلس والخليل.

وتجري الانتخابات لثلاثة مجالس محلية في محافظات غزة وهي قرية القرارة قضاء خانيونس وقرية أم النصر شمالي بيت لاهيا وقرية الفخاري قضاء خانيونس أيضاً.

ويتنافس في القرارة 53 مرشحاً على 13 مقعداً, حيث يبلغ عدد الذين من يحق لهم الانتخاب فيها 7200 ناخباً، ، وبخمس قوائم انتخابية وهي قائمة فتح " القائمة الوطنية للعدل والمساواة"بسبعة مرشحين، وقائمة التغيير الديمقراطي والإصلاح بسبعة مرشحين، وقائمة الوفاء للأقصى بـ13 مرشحاً وقائمة شهداء القرارة بـ13 مرشحاً وقائمة التغيير والإصلاح التابعة لحماس بـ13 مرشحاً، حيث تخوض عشر نساء هذه المرحلة كمرشحات.

وفي قرية الفخاري والتي يبلغ عدد الناخبين فيها 1627 ناخباً, يتنافس قرابة 43- 45 مرشحاً على 11 مقعداً، وتضم قوائم الشهيد ياسر عرفات سبعة مرشحين بينهم مرشحة واحدة، وقائمة شهداء الأقصى بـ 11 مرشحاً ومرشحة، وقائمة الفخاري للتطوير بسبع مرشحين بينهم مرشحتين، وقائمة الوفاء للأرض بسبع مرشحين بينهم مرشحتين، وقائمة التغيير والإصلاح التابعة لحماس بـ11 مرشحاً.

أما في قرية ام النصر والتي يبلغ عدد سكانها قرابة 7 آلاف نسمة ويحق لـ 1446 منهم الانتخاب فيتنافس 39 مرشحاً فيها على 9 مقاعد، وتخوض ست قوائم الانتخابات وهي قائمة الشهيد أبو عمار وقائمة الوفاء للأقصى وقائمة العهد، وقائمة ام النصر وقائمة اتحاد قرية ام النصر وقائمة الإصلاح والتغيير.

جدير بالذكر أن النظام المعتمد في هذه الانتخابات هو نظام اللوائح ويفوز فيها المرشحون الحاصلون على أعلى الأصوات من كل قائمة.