الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في المرحلة الرابعة والأخيرة من الانتخابات المحلية: خمس كتل تتنافس على مقاعد بلدية نابلس

نشر بتاريخ: 15/12/2005 ( آخر تحديث: 15/12/2005 الساعة: 12:59 )
نابلس - معا - افتتحت صباح اليوم صناديق الاقتراع في مدينة نابلس في 37 مركز اقتراع موزعة على كافة أنحاء المدينة وسط أجواء تنافسية مشتدة الأمر الذي بدا واضحاً على أجواء المحافظة بشكل عام.

فقد انتشر رجال الامن والشرطة في كافة أنحاء المدينة لتوفير الامن والنظام, فيما توّزعت سيارات المواطنين الذين رفعوا الشعارات الدعائية من أعلام وصوّر, برز منها اللون الأخضر الذي يرمز الى كتلة الاصلاح والتغيير التابعة لحركة حماس في شوارع المدينة.

وعلّق عزام عبد الغني الحافي رئيس مركز ابن الكندي للانتخابات لمراسل معا في نابلس أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد وبنظام ودون اية عراقيل.

وأضاف الحافي ان 1400 مواطن مسجلين في المركز الذي يشرف هو عليه يحق لهم الانتخاب, وان مراقبين لكافة الكتل ومراقبين دوليين متواجدين في المركز منذ ساعات الصباح للشراف على العملية الانتخابية.

ورأى الحاج أبو أيمن الذي انتخب في احد مراكز الاقتراع بالمدينة والذي تجاوز الستين من العمر انه يشعر بفرحة كبيرة ويعتبر اليوم عرساً للديمقراطية في نابلس وخاصة كما قال انه منذ 30 عاما لم تجري انتخابات للبلدية وعند سؤاله عن اية كتل يؤيد قال انه انتخب كتلة الوفاء والتنمية وهي كتلة عائلية يترأسها رجل الاعمال مهدي المصري لانه يعتبر أن بلدية نابلس هي مركز خدمات لكافة المواطنين ولا يجب ان تدخل الفصائل الفلسطينية بهذا المنعطف ولا تحاول ان تجعل حياة المواطنين بين أيدهم.

ويتنافس على رئاسة بلدية نابلس خمسة كتل وهي :
. كتلة فلسطين الغد التابعة لحركة فتح برئاسة السيد ربحي عرفات
. كتلة الاصلاح والتغير التابعة لحركة حماس برئاسة الحاج عدلي يعيش
. كتلة العهد لنايلس هي تحلف فتح وجبهة شعبية برئاسة السيد لؤي عبدو
. كتلة الوفاء والتنمية هي تحالف عائلات برئاسة السيد مهدي المصري
.كتلة المستقبل هى تحالف حزب الشعب وفدا برئاسة السيد عباس جابر .

من ناحية أخرى, قال نايف خالد رئيس اللجنة العليا للانتخابات المحلية في مدينة نابلس انه راض عن سير العملية الانتخابية وان صناديق الاقتراع سيتم اغلاقها فى تمام الساعة السابعة مساء ومن المتوقع ان تظهر النتائج الاولية خلال ساعات قليلة بعد عملية الفرز لاسيما وان الفرز سيكون بنظام الكتل وليس الاسماء .

يذكر أن مدينة نابلس تعتبر من اكبر البلديات في الضفة الغربية, ومن المتوقع أن يتجاوز عدد أصحاب حق الاقتراع فيها الـ 49 الف مواطن.