الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانتخابات في غزة ورام الله ونابلس وجنين: اقبال ضعيف يتصاعد وهدوء ونظام يُميزان الاجواء حتى الان

نشر بتاريخ: 15/12/2005 ( آخر تحديث: 15/12/2005 الساعة: 13:47 )
رام الله- نابلس- جنين- غزة - معا- انطلقت صباح اليوم الخميس المرحلة الرابعة والاخيرة من مراحل انتخاب مجالس الهيئات المحلية, والتي تشمل 40 دائرة انتخابية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتميزت الانتخابات حتى الان بالهدوء في كافة المراكز, في حين كان الاقبال ضعيفا بعد ساعات من افتتاح صناديق الاقتراع, الا أنه ازداد في الساعة الاخيرة ولوحظ اقبال جيد على صناديق الاقتراع.

وأكد جمال الشوبكي رئيس اللجنة العليا للانتخابات المحلية ان العملية الانتخابية في الدوائر تسير بهدوء وبنظام ودون وجود اي مشاكل حتى الآن.

ودعا الشوبكي كافة المواطنين للتوجه الى مراكز الاقتراع لممارسة حقهم في الاقتراع والمشاركة في هذا العرس الديمقراطي.

ومن جانب آخر دعا الشوبكي كافة القوى السياسية والقوائم المترشحة والمواطنين الى التعاون الكامل مع اللجان الانتخابية للدوائر والطواقم العاملة في الاقتراع والفرز وذلك حتى تسير العملية الانتخابية بطريقة حضارية وديموقراطية.

وأفاد مراسلونا في رام الله ونابلس وجنين وغزة, أن الانتخابات تجري بهدوء ولم تسجل اي حوادث تذكر حتى الان, مشيرين الى أن الاقبال يزداد باستمرار.

وذكر مراسلنا في جنين أن بعض الاشكاليات الطفيفة حدثت حتى الان تتعلق بعدم وجود اسماء ناخبين أو وجودها في مراكز غير التي من المفترض ان توجد فيها.

ويضيف المراسل أن نشاطا كبيراً لوحظ للكتل المتنافسة والتي عمدت الى استخدام المسيرات المحمولة والنداء عبر مكبرات الصوت لحث المواطنين على الانتخاب, كما قامت هذه الكتل بنقل المواطنين من منازلهم الى مراكز الاقتراع.

وذكر مدير عام وزارة الحكم المحلي في مدينة جنين فتحي عطاطرة أن 233 مرشحا يتنافسون في محافظة جنين حيث تشمل الانتخابات المدينة اضافة الى احدى وعشرين بلدة وقرية في المحافظة.

وفي نابلس أوضح مراسلنا أن رجال الامن والشرطة انتشروا في كافة أنحاء المدينة لتوفير الامن والنظام, فيما توّزعت سيارات المواطنين الذين رفعوا الشعارات الدعائية من أعلام وصوّر, برز منها اللون الأخضر الذي يرمز الى كتلة الاصلاح والتغيير التابعة لحركة حماس في شوارع المدينة.

وأكد عزام عبد الغني الحافي رئيس مركز ابن الكندي للانتخابات في نابلس أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد وبنظام ودون اية عراقيل.

وأضاف الحافي ان 1400 مواطن مسجلين في المركز الذي يشرف هو عليه يحق لهم الانتخاب, وان مراقبين لكافة الكتل ومراقبين دوليين متواجدون في المركز منذ ساعات الصباح للاشراف على العملية الانتخابية.

وفي قطاع غزة تجري الانتخابات لثلاثة مجالس محلية في محافظات غزة وهي قرية القرارة قضاء خانيونس وقرية أم النصر شمالي بيت لاهيا وقرية الفخاري قضاء خانيونس أيضاً.

وأفادت مراسلتنا أن الاجواء ايجابية والاقبال جيد وسط منافسة تزداد حدة بين المرشحين.