السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح الخيرية تشيد بدور المعلم الفلسطيني في بناء الاجيال

نشر بتاريخ: 15/12/2005 ( آخر تحديث: 15/12/2005 الساعة: 15:10 )
غزة-معا- اشادت جمعية الفلاح الخيرية بدور المعلم الفلسطيني في بناء الاجيال والارتقاء بالمسيرة التعليمية والتربوية باعتبارهم شريحة فاعلة ومؤثرة في البناء والتنمية والتطوير.

وشددت الجمعية في بيان لها بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني الذي يصادف في الرابع عشر من كانون الاول من كل عام شددت على ان أهمية المعلم الفلسطيني تاتي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني موضحة بأن المعلمين يستحقون منا كل تقدير وتكريم، باعتبارهم مثالاً للصبر والعطاء والمثابرة، وعنواناً للتحدي والإصرار، على تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة.

وأكدت الجمعية أن المعلم الفلسطيني يجسد المثل العليا لخلق جيل قادر على البناء وتحمل المسؤولية، ليكون جزءاً في معركة التحرير، فالمعلم شق الطريق والحصار ويغرس في الطلبة روح الانتماء والحرية والعزيمة، فهو جدير بالاحترام والتقدير.

وأوضحت انها تولى العلم والتعليم أهمية كبيرة حيث انشأت مركز الفلاح التعليمي في جباليا وأخر في بيت لاهيا في شمال غزة كي يقدمان الدورات المجانية للطلبة في مختلف مواد المنهاج المدرسي بالاضافة الى دورات الكمبيوتر والانترنت عدا عن وجود مركز الفلاح النسائي في جباليا وأخر في بيت حانون اللذان يقدمان البرامج التعليمية والتدريبة للنساء.

وأشار البيان إلى أن المعلم يحمل رسالة سامية، ويشكل منبراً للرأي والتاريخ، ويجسد لوحة الحرية والاستقلال ويظلها بالعلم والمعرفة والتربية. ودعت جمعية الفلاح إلى دعم المعلمين ومساندتهم باعتبارهم نافذة الأمل ومرآة المستقبل، يعملون بجد من أجل بناء غدٍ مشرق، والمساهمة في بناء أركان دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.