السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع النقابات المهنية يعقد ورشة عمل حول دور النقابات في اعمار غزة

نشر بتاريخ: 27/01/2009 ( آخر تحديث: 27/01/2009 الساعة: 11:16 )
غزة- معا - عقد تجمع النقابات المهنية الفلسطينية ورشة عمل حول "دور النقابات المهنية في اعمار غزة " شارك فيها أعضاء وممثلون عن كافة النقابات المهنية، حيث ناقشت الدور الذي ستقوم به النقابات المهنية في عملية اعمار قطاع غزة.

وأكدت الورشة على وجود لجان لحصر الأضرار التي لحقت بكافة القطاعات من اجل توفير قاعدة بيانات عن الخسائر الناجمة عن الحرب، وعلى ضرورة توثيق شهادات المواطنين وما تعرضوا له من جرائم من اجل الاستفادة منها في عملية الإعمار واستخدامها لتقديمها لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة دولة الاحتلال الإسرائيلية على جرائمها ومجازرها في غزة.

كما شددت الورشة على ضرورة تبني برامج الإرشاد والدعم النفسي وإصدار النشرات والكتيبات والشعارات الهادفة إلى إخراج الأطفال من الوضع النفسي والأزمات التي تعرضوا لها خلال أيام الحرب.

وأكد المجتمعون في الورشة على أهمية الدور الإعلامي في عملية توثيق جرائم الحرب، وفي مرحلة ما بعد الحرب في تهيئة الأجواء الإعلامية نحو الإعمار والعمل والبناء، وضرورة عقد برامج إذاعية وتلفزيونية تهدف إلى وضع الجمهور في صور ما تقوم به النقابات المهنية ودورها في عملية الاعمار.

كما أكدت الورشة على ضرورة تنظيم دورات إدارة الأزمات، والعمل على تدريب الأفراد على كيفية التعامل مع الجرحى والمصابين خلال الحرب ونقلهم إلى اقرب مركز إسعاف في المنطقة، وكيفية التعامل مع الأطفال في أوقات الحروب.