السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يحذر من تدهور الظروف الإعتقالية لأسرى سجن مجدو

نشر بتاريخ: 27/01/2009 ( آخر تحديث: 27/01/2009 الساعة: 14:18 )
بيت لحم- معا- حذر نادي الاسير الفلسطيني من تدهور الظروف الاعتقالية لاسرى سجن مجدو جراء الإعتداءات التي تمارسها ادارته بحقهم ضاربة عرض الحائط كافة الاعراف والقوانين الدولية.

وفي تقرير صدر اثر زيارة المحامي للمعتقلين اكد ان الاوضاع تزداد سوءا بسبب اساليب وممارسات الادارة من تقديم الطعام السيء واهمال علاج المرضى رغم وجود حالات صعبة وبحاجة لعلاج مستمر وعمليات جراحية ترفض الادارة اجراءاها.

وأشار المحامي إلى أن وضع المعتقل محمد سيطان دراغمة (21 عاما) من طوباس المعتقل منذ 23/10/2007، سيئ جدا في كافة المجالات، مضيفا:" إن الادارة تصعد بشكل مستمر لافتعال المشاكل وسحب انجازاتهم"، منوهاً ان هناك حالة من الغضب في اوساط المعتقلين بسبب معاملة الادارة السيئة لاسرهم خلال الزيارات خاصة فيما يتعلق باساليب التفتيش المهينة والتي اصبحت لاتطاق، مضيفا إن الأسرى يطالبون نادي الاسير وكافة المؤسسات متابعتها واثارتها والعمل على حلها مع الادارة وضمان زيارة اسرهم.

كما والتقى المحامي بالمعتقل غسان ابو السعود (21 عاما) من نابلس المعتقل منذ 4/4/2008 والذي اكد تدهور اوضاع المرضى لان الادارة ترفض علاجهم كما حدث معه فهو يعاني من مرض الاعصاب ولا يتناول الدواء المناسب له، اما المعتقل عرفات مصطفى بشارات (20 عاما) من طمون المعتقل منذ 31/7/2008 ذكر بان جميع الاسرى يعانون من نقص في الأغطية والملابس، مشيراً إلى أنه يعاني من ضعف في البصر وهو بحاجة ماسة لزيارة طبيب العيون.

كما ذكر بشارات انه قدم طلبا لادارة السجن بخصوص مرضه لكن حتى هذه اللحظة لم يستجيبوا علما بانه يعاني ايضا من مشكلة في الكلى ويأخذ دواء ولكن لايساعده كما ويعاني من الام حيث انه يستفرغ كل مايأكله، مشتكيا أيضا من منع سلطات الاحتلال زيارة عائلته له منذ اعتقاله بذريعة الاسباب الامنية، مشيراً لوجود عدة حالات مرضية بحاجة للمتابعة الصحية منها الاسير باسم شادي قرعان من طولكرم الذي يعاني من ورم في اسفل بطنه ولايتلقى أي علاج .

كما وذكر المحامي أنه قابل المعتقل تامر عاشور (24 عاما) من نابلس الذي اعتقل في 22/12 /2008 وهو موجود في قسم 2 الذي يقبع فيه 120 اسيرا موزعين على 12 غرفة يعانون من ممارسات الادارة التي تستخدم كل السبل لفرض العقوبات عليهم وحرمانهم من حقوقهم .

وأشار المحامي إلى أن المعتقل محمد عمر اقحش (28 عاما) من جنين المحكوم بالسجن لمدة 15 شهرا أفاد ان عدد المعتقلين في قسم 6 يتجاوز الـ 120 معتقلا موزعين على 1 غرفة وفي كل غرفة يوجد 10 معتقلين، مشيراً إلى أن مسؤول القسم هو محمد شواهنة من السيلة الحارثية والاسرى يطالبون بضرورة تفعيل قضيتهم لمواجهة ما يتعرضون له من ضغوط لسحب انجازاتهم.

وذكر المحامي أنه قابل ايضا كل من الأسير ايمن يوسف عواد (30 عاما) من نابلس وعبد الله حسن بشارات (23 عاما) من طمون والأسير عزمي حسين بني عودة (30 عاما) من طمون وحسن موسى حمد و فراس منذر عبدولي (22 عاما) من نابلس.

وافاد محامي نادي الاسير بان الادارة ابلغته ان الاسرى منصور بني عودة تم نقله الى ريمون وعبد الله علين تم نقله الى كتسيعوت.