السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة سجن مجدو تعزل النائب الأسير جمال الطيراوي في العزل الانفرادي

نشر بتاريخ: 27/01/2009 ( آخر تحديث: 27/01/2009 الساعة: 10:24 )
بيت لحم- معا - عزلت إدارة سجن مجدو النائب الأسير جمال الطيراوي القبادي في حركة فتح، في العزل الانفرادي، حيث وضع في غرفة انفرادية معزولة عن باقي الأسرى.

وأفادت مصادر مطلعة بأن السبب يعود حسب ادعاءات إدارة سجن جلبوع الى ان الطيراوي يحرض الأشبال الصغار داخل المعتقل ويقوم بشرح آليات العدوان على قطاع غزة، الأمر الذي لم يرق للاحتلال.

وقال الأسير باسل كيال:" إن الطيراوي يتمتع بعلاقة قوية مع كافة أبناء الحركة الأسيرة بما فيها حماس والجبهة الشعبية والجهاد والديمقراطية، حتى انه أصبح بوصلة الأمان داخل المعتقل".

اثر ذلك أصدرت الحركة الأسيرة بيانا أدانت فيه عزل القائد الطيراوي محملة إدارة السجون ما قد ينتج من مضاعفات مرضية للنائب، خاصة انه يعاني من امراض عدة، داعية أحرار العالم للتدخل وفضح الممارسات الغير إنسانية بحق الطيراوي وبحق الأسرى في سجون الاحتلال.

كما أدانت القوى الوطنية في محافظة نابلس هذا الإجراء التعسفي بحق النائب الطيراوي وطالبت المجتمع الدولي بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال بوقف معاناة الأسرى في سجون الاحتلال.

ويذكر إن النائب الأسير جمال الطيراوي معتقل منذ قرابة العامين وقد أجلت محاكمته لأكثر من خمسة وعشرون مرة لعدم اكتمال الشهود حسب ادعاءات سلطات السجون.