سلطات الإحتلال تسلم إخطارات تقضي بهدم بيوت ف الخليل

نشر بتاريخ: 27/01/2009 ( آخر تحديث: 27/01/2009 الساعة: 15:29 )
الخليل- معا- سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إخطارات تقضي بهدم بيوت في قرية ام لصفة شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل، وإخطارات أخرى تقضي بإيقاف العمل في مرملة تعود للمواطن عصام موسى مسلم.

وأفاد مركز أبحاث الأراضي ان إخطارات الهدم سلمت للمواطن اسماعيل العدرة في منطقة الديرات شرق بلدة يطا تقضي بهدم منزلين مساحة كل منهما حوالي 120 مترا ويسكنهما أكثر من 20 فردا، مشيرا أن سلطات الاحتلال سبق وان هدمت مساكن العدرة مطلع العام الماضي.

وأوضح المركز ان سلطات الاحتلال سلمت إخطار هدم للمواطن اسماعيل عليان عوض لهدم غرفة مساحتها 8 أمتار، وإخطار آخر يقضي بإيقاف العمل في أرضه التي يقوم على استصلاحها.

واعتبر جمال العملة مدير المركز قرارات الاحتلال هذه انتهاك خطير لحق المواطن في السكن وتأتي في إطار التضييق على المواطن الفلسطيني لاقتلاعه من أرضه للاستيلاء عليها لصالح المستوطنات والطرق الاستيطانية.

وأضاف العملة ان هذا الإجراء مناقضا للوعد الإسرائيلي لممثل الرباعية الدولية توني بلير الذي أخذ تعهدا إسرائيليا بوقف هدم المنازل الفلسطينية في المناطق المصنفة ( c )، كما أفاد للجانب الفلسطيني ما يؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي لا يمتلك أجندة سلمية في المنطقة.