الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

قريبا انتهاء عملية الرصاص المصبوب و" شحنة اسلحة كبيرة قادمة لغزة"

نشر بتاريخ: 28/01/2009 ( آخر تحديث: 31/01/2009 الساعة: 09:20 )
بيت لحم- معا- ذكر احد المواقع الالكترونية العبرية نقلا عن صحافة عربية في المهجر ان اسرائيل ابلغت السلطات المصرية عن وجود كميات كبيرة من الاسلحة في طريقها للدخول الى قطاع غزة من سيناء.

واضاف المصدر ان لدى اسرائيل معلومات استخبارية ان كميات الاسلحة تراكمت في سيناء بسبب الحرب الاخيرة على غزة، حيث واصل تجار السلاح البدو استلام السلاح، دون ان يستطيعوا ادخالها. وبحسب المعلومات الامنية الاسرائيلية فان هذه الكميات معدة للدخول الى القطاع في كل لحظة.

وفي باكورة زيارته لدول المنطقة، بدأ المبعوث الامريكي جورج ميتشيل زيارته بالعاصمة المصرية القاهرة والتقى هناك بالرئيس المصري محمد حسني مبارك واكد هناك "ان تثبيت وقف اطلاق النار في غزة بين حماس واسرائيل بات امرا ملحا وعاجلا وان الولايات المتحدة ستقف وراء الجهود المصرية لانجاح ذلك " .

هذا وسيلتقي ميتشيل برئيس السلطة ابو مازن، كما سيلتقي يوم الجمعة بقادة امن وسياسة في اسرائيل مثل رئيس الليكود بنيامين نتانياهو ورئيس الاركان جابي اشكنازي ورئيس الشاباك يوفال ديسكين ورئيس الموساد مئير داغان قبل سفره للاردن للقاء الملك الهاشمي.

وسيطلب ميتشيل من اسرائيل الاعلان عن انتهاء عملية الرصاص المصبوب وان تكتفي بعمليات سلاح الجو في حال اطلق الفلسطينيون النار او عادوا لتهريب الاسلحة.

هذا والتأم المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية برئاسة إيهود أولمرت لمناقشة ما وصفته الاذاعة الاسرائيلية ( إقدام عناصر حماس على خرق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.) .

وقال رئيس حزب شاس اليهودي المتدين الوزير إيلي يشاي قبيل انعقاد الجلسة إنه سيطالب بالرد القوي على أي خرق لوقف إطلاق النار في غزة. ويشار إلى أن رئيس الوزراء سيتشاور بعد جلسة المجلس المصغر مع وزيرَي الجيش والخارجية حول ملف غزة.

وقد أغارت الطائرات الاسرائيلية الليلة الماضية على عدة انفاق في مدينة رفح استخدمت لتهريب الاسلحة والبضائع من مصر الى قطاع غزة.