السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سكيك:شركة الكهرباء بحاجة لـ 10مليون دولار لاعادة بناء الشبكة في غزة

نشر بتاريخ: 28/01/2009 ( آخر تحديث: 28/01/2009 الساعة: 13:11 )
غزة - معا- أكد مدير عام شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة المهندس سهيل سكيك أن الشركة بحاجة ماسة وسريعة لـ 10مليون دولار لإعادة بناء وتأهيل شبكة الكهرباء التي دمرت خلال الحرب على غزة.

وأوضح سكيك خلال مؤتمر صحفي عقد بغزة أن الدمار الكلي أو الجزئي طال شبكات التوزيع في كافة المناطق، ما حرم مئات الآلاف من سكان القطاع من الكهرباء والخدمات الأخرى خاصة وان محطة التوليد توقفت عن العمل بالكامل بسبب منع إدخال الوقود اللازم لتشغيلها أثناء فترة العدوان.

وقال سكيك:" إن الشركة شرعت خلال فترة العدوان بإصلاح وإعادة ربط ما تستطيع من خطوط ضغط عالي وشبكات فرعية ومحولات وذلك بما يتوفر لديها من إمكانيات متواضعة، حيث بدأت الشركة بإعادة العمل المتواصل ومحاولة إعادة التيار الكهربائي لأكبر مساحة تسمح بها كمية المواد المتوفرة لدى الشركة".

وأضاف سكيك أن الشركة لا تزال تعيد ربط الشبكات والخطوط بشكل مؤقت لا يوفر الاستقرار الفني على الشبكات ولا يؤمن استمرارية التيار ولا يمكن من إيصال الخدمة الكهربائية لكافة المناطق، كما اتصلت الشركة مع سلطة الطاقة والجهات المعنية لتوفير كل ما يلزم لإعادة إنشاء وتأهيل قطاع التوزيع وصولا الى الحالة الطبيعية والمستقرة.