السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صبح يستقبل وفداً برلمانيا فرنسيا ويطلعه على الوضع في غزة

نشر بتاريخ: 28/01/2009 ( آخر تحديث: 28/01/2009 الساعة: 17:10 )
رام الله -معا- استقبل د.أحمد صبح، وكيل وزارة الشؤون الخارجية، بمقر وزارة الشؤون الخارجية ظهر هذا اليوم، وفداً برلمانياً فرنسيا "جين فرانسوا بونسيت، ومونيك سيريزر بن جويجا، وفريدريك مارو".

وناقش صبح مع الوفد الوضع في قطاع غزة، مبيناً حجم الدمار الذي لحق بالشعب الفلسطيني ومقومات حياته. كما تطرق للمبادرة المصرية والجهود الحثيثة التي تبذلها في سبيل الوصول الى هدنة طويلة الأمد ترفع العدوان، وتفتح المعابر وترفع الحصار.

وتناول صبح الجهود التي يبذلها الرئيس وحكومته من أجل الوصول الى حل سلمي يفضي الى حل الدولتين، وتلبية إحتياجات الوطن والمواطن للأمن والأمان، وتحسين الوضع الإقتصادي.

وفيما يتعلق برفع العلاقات بين الإتحاد الأوروبي وإسرائيل، أكد صبح على ضرورة أن يكون ذلك مرتبط بالتقدم بعملية السلام. وتطرق لطلب فرنسا بوقف العدوان على غزة، فيما حضرت ليفني الى باريس ورفضت ذلك علناً. وعبر صبح عن تفاؤله من مجيء أوباما، آملاً أن تضغط أوروبا على الإدارة الأمريكية لجعل عام 2009 عام إنهاء الإحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

من جهة أخرى بيًن صبح أن هناك أربع دول أوروبية تقترح وقف تهريب الأسلحة، وأكد على "أننا شعب تحت الإحتلال"، مطالبا بأن يكون دور أوروبا سياسياً وإعمارياً وذلك بالتعاون مع السلطة الوطنية الفلسطينية.