الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا يستقبل مدير مؤسسة رسل السلام الأسبانية

نشر بتاريخ: 28/01/2009 ( آخر تحديث: 28/01/2009 الساعة: 23:24 )
القدس -معا- التقى المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم، مع الأب أنجل رودريغس مدير مؤسسة رسل السلام الأسبانية حيث أن رئيسة هذه المؤسسة الفخرية هي جلالة ملكة أسبانيا صوفيا.

ووصل رئيس هذه المؤسسة الى القدس بناء على مناشدة المطران عطاالله حنا للمؤسسات المسيحية العالمية لمساندة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وتكفلت هذه المؤسسة بمعالجة عدد من جرحى الحرب في المستشفيات الأسبانية وكذلك بعض المرضى بأمراض مزمنة .

المطران عطاالله رحب بالأب أنجل ومرافقية لقدومه الى فلسطين، وثمن مواقفهم الأنسانية في كثير من بلدان العالم وخاصة في العراق وقال "ها هم يصلون اليوم الى فلسطين لمساعدة شعبنا المنكوب في غزة الجريحة".

وقال أن التضامن مع غزة وشعبها هو واجب انساني وأخلاقي وروحي بالدرجة الأولى. وأكد على أستمرارية التواصل والتنسيق مع هذه المؤسسة خدمة لشعبنا في هذا الظرف الصعب الذي يمر به.

بدوره نقل الأب أنجل مدير المؤسسة تحية جلالة الملكة صوفيا للمطران وبأن الهيئات المسيحية في أسبانيا تثمن الدور الكبير الذي يقوم به في مناصرة ومؤازرة شعب فلسطين، وأضاف :"أن نداءك يا سيادة المطران قد وصل الى كل مكان ونحن غدا سنتوجه الى غزة وسنقدم كل ما يطلب منا هناك. فنحن مسخرون في خدمة هذا الشعب ومؤازرته في هذه المرحلة العصيبة".