الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة ينظم ورش عمل ضمن مشروع تدريب القيادات النسوية

نشر بتاريخ: 29/01/2009 ( آخر تحديث: 29/01/2009 الساعة: 11:50 )
رام الله- معا- نظم اتحاد لجان المرأة العديد من ورش العمل في محافظتي طولكرم وجنين ضمن مشروع تدريب القيادات النسوية الشابة والذي انطلق بداية كانون الأول الماضي ويستمر لمدة عام تحت شعار "تدريب القيادات الشابة الطريق إلى النجاح"، وذلك استمرارا للنشاطات المتعددة التي ينظمها اتحاد لجان المرأة للعمل الإجتماعي.

وأشار الإتحاد أنه يسعى من خلال هذا المشروع إلى إيصال المرأة الفلسطينية في البلدات والقرى المستهدفة في كلا المحافظتين إلى مراكز صنع القرار، مما سيساعد على تطوير المرأة بشكل خاص وبالتالي المساهمة في تطوير المجتمع الفلسطيني بشكل عام، منوهاً أنه نفذ ستة ورش عمل في قاعة بلدية عنبتا حضرها 20 من المستفيدات في كل ورشة من قرى عنبتا وبيت ليد وكفر اللبد ورامين بالإضافة إلى بلعا، وقد تمحورت مواضيع الورش حول تدريب المشاركات على مهارات الاتصال والتواصل وحل النزاعات والضغط والمناصر والعديد من القضايا التي تهم المرأة الفلسطينية بشكل عام.

واوضح أنه تم تنفيذ خمسة ورش عمل في قاعة مجلس الخدمات المشتركة في قرية كقر زيباد بحضور 20 من المستفيدات من قرى كفر زيباد وكفر عبوش وكفر جمال بالإضافة إلى كفر صوى، وقد كان من ضمن المواضيع التي ناقشتها الورش الاتصال والتواصل والقيادة وبناء المجموعات ومهارات حل النزاعات بالإضافة إلى العديد من المواضيع ذات الصلة.

يذكر بأن الاتحاد يواصل العمل في برنامج "يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري"، والذي يشمل رام الله ونابلس وطولكرم وطوباس وجنين وسلفيت، حيث بدأ بتنفيذ العام الثاني من البرنامج الذي يستمر لثلاثة أعوام تنتهي في الأول من تشرين الثاني 2010.

وذكر الإتحاد ان البرنامجين من تصميم الأستاذ سليم دبور وتم تمويلهما من قبل الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية في رام الله.