الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع الشراكة الالماني JTZ يدخل مرحلته الثانية في قرى وبلدات سلفيت

نشر بتاريخ: 29/01/2009 ( آخر تحديث: 29/01/2009 الساعة: 12:27 )
سلفيت- معا - باشرت بلدية قراوة بني حسان التابعة لمحافظة سلفيت بتنفيذ المرحلة الثانية من سلسلة الدورات التدريبية في مجال استخدامات الكمبيوتر والبرامج المتعلقة في هذا المجال كالانترنت.

ويأتي ذلك ضمن مشروع الشراكة الالماني (JTZ) الذي باشرت البلدية بتنفيذه منذ شهرين، وذلك بعد ان تم تجهيز مختبر ومركز حاسوب في مقر البلدية بالشراكة مع المؤسسات الاهلية و اهالي البلدة وذلك ضمن خطة المشروع القائم، حيث حوى على 22 جهاز حاسوب مع كامل تجهيزاتها.

ومن جهته اكد رئيس مجلس بلدي قراوة بني حسان نسيم عاصي على حرص البلدية والاعضاء فيها الاستفادة من أي مشروع يمكن ان يحقق المنفعة للاهالي، وخصوصا ان البلدة عانت ولا تزال من نقص حاد في بعض الامور المتعلقة بالجوانب الصحية والمرافق العامة.

واوضح عاصي ان البلدة تسعى جاهدة للنهوض والارتقاء على كافة الصعد سواء التعليمية او الخدمات التي تقدمها للاهالي ضمن الامكانيات المتاحة لها في ظل التهميش الواقع عليها كالاماكن السياحة و الاثرية في البلدة، مشيرا الى ان بلدية قراوة بني حسان عمدت مؤخرا لتوفير عدد من المشاريع التي تقدمها بعض الدول المانحة لتحسين الخدمات والتي كان من بينها تجهيز مختبر ومركز حاسوب يستفيد منه ما لا يقل عن 500 طالب وطالبة في مدارس البلدة وانه سيستمر لعدة اشهر.

واكد مدير المختبر علاء ريان والمحاضر في جامعة القدس المفتوحة ان المشروع الحالي يشكل منفعة كبيرة وضرورية للبلدة حيث هناك عدد من البرامج والخطط التي تم الاعداد لتنفيذها في الايام القادمة تهدف الى رفع وتمكين قدرات طلبة المدارس بما يتماشى والمناهج المقررة لهم في المدارس.

كما اوضح حسام عاصي محاسب البلدية ان البلدة تطمح لان يكون هناك علاقات واسعة وغير محدودة مع العديد من المؤسسات والمنظمات الدولية والتي من شأنها دعم ومساعدة البلدة في النهوض والارتقاء، وتقديم افضل الخدمات للمواطنين رغم الاعاقات والصعوبات التي تفرضها سلطات الاحتلال على قرى وبلدات المحافظة، وخصوصا ان هناك صعوبة كبيرة في التواصل مع العالم الخارجي، مشيرا الى ان اهالي البلدة لهم الفضل الاكبر في توفير احتياجات البلدة على غرار المساعدات والمشاريع التي تنفذ.