الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح بالقدس تؤكد على شرعية منظمة التحرير الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/01/2009 ( آخر تحديث: 30/01/2009 الساعة: 20:59 )
القدس -معا- أكدت لجنة قيادة اقليم القدس في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) على شرعية منظمة التحرير الفلسطيني، وذلك من خلال انشطة تنظيمية وجماهيرية في مناطق مختلفة من محافظة القدس.

ففي مقرها في قرية القبيبة، نظمت لجنة قيادة الاقليم ورشة عمل تنظيمية ضمت كادر تنظيمي مميز وأمناء سر وأعضاء اللجان التنظيمية في رفات و بيرنبالا وبيت دقو وبيت اجزا والقبيبة وبيت عنان وقطنة وبدو وبيت سوريك وبيت اكسا. وتمت خلال ورشة العمل التي شارك فيها نائب أمين سر اقليم القدس سعيد يقين وعضوي لجنة قيادة الاقليم محمد ربيع ونبيل الجمل، مناقشة الأوضاع السياسية العامة من خلال مراجعة تعميمات مفوضية التعبئة و التنظيم ولجنة قيادة الاقليم. كما تضمنت نقاشات حول أهمية الحفاظ على شرعية م.ت.ف. والعمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية ودور مؤسسات المجتمع المدني في استنهاض الحالة الوطنية.

والقى سعيد يقين، نائب أمين سر اقليم القدس في حركة فتح، كلمة استعرض من خلالها الوضع السياسي العام ونقل رفض حركة فتح لتصريحات خالد مشعل الداعية الى محاول الالتفاف حول شرعية م.ت.ف. واعتبر يقين هذه التصريحات على أنها مشروع فتنة يهدف الى تشويه الهوية الوطنية الفلسطينية عن طريق الغاء تاريخ وانجازات الحركة الوطنية بشهدائها و أسراها و موروثها الوطني و النضالي و الحضاري و الثقافي.

أما رئيس اللجنة المالية في قيادة الاقليم، محمد ربيع، فقد تحدث عن النشاطات التنظيمية وأهمية تكثيفها من أجل الدفاع عن المشروع الوطني الفلسطيني الذي يواجه عدة مخاطر، مؤكدا على ضرورة الاستمرار في عقد ورش العمل و الاجتماعات التنظيمية الاسبوعية لقييم النشاطات و رفع التقارير و التوصيات الى لجنة قيادة الاقليم.

وأكد نبيل الجمل، رئيس لجنة المجالس المحلية و البلديات في الاقليم، على العلاقة التكاملية بين التنظيم والرئاسة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عبّاس و الذي تشكّل شرعيته جزءاً من التكوين الوطني و الأخلاقي.

وفي نادي شباب أبو ديس تم اليوم تنظيم دورة تثقيفية للمجموعة الكشفية شارك فيها عضو قيادة الاقليم أنور بدر وسائد ربيع المشرف الكشفي و رئيس النادي أحمد أبو هلال وأعضاء الهيئة الادارية و القادة الكشفيين.

والقى أنور بدر عضو قيادة الاقليم محاضرة تحدث فيها عن القوانيين الكشفية وأهدافها و مبادئها وأخلاقيات عضو الكشافة التي تعكس الصورة الايجابية للحركة الكشفية. كما تحدث بدر عن منظمة التحرير الفلسطينية وانجازاتها والمحاولات الاسرائيلية عبر العقود الماضية للقضاء عليها والدور الاساسي لجيل الشباب في الحفاظ عليها كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني.

وعقّب ديمتري دلياني، الناطق باسم قيادة اقليم القدس في حركة فتح، بأن ورشة العمل في شمال غرب القدس اتت مكمّلة لسابقتها التي عقدت في القبيبة الاسبوع الماضي بينما الدورة التثقيفية في أبو ديس جاءت ضمن التواصل التنظيمي مع المؤسسات المختلفة وتفعيل دورها في التوعية الجماهيرية.

وشدد دلياني على أن الكادر التنظيمي في اقليم القدس متوحد في استعداده لبذل كل الجهود لتحقيق الوحدة الوطنية الداعمة للمشروع الوطني الفلسطيني، كما أنه وبنفس القدر والاهمية، سيدافع عن منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني في الداخل و الخارج.