الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة لـ "معا": قاتل المواطن جابر اعترف بالتهم المنسوبة إليه

نشر بتاريخ: 31/01/2009 ( آخر تحديث: 31/01/2009 الساعة: 16:24 )
الخليل- معا- أفادت الشرطة الفلسطينية في الخليل أن المتهم بقتل المواطن سعيد محمد محمود جابر ( 43 عاماً) اعترف بارتكاب جريمته بعد ساعات من إلقاء القبض عليه.

وأوضح العقيد رمضان عوض مدير شرطة محافظة الخليل، في تصريح خاص بـ "معا" أن الشرطة أخرت الإعلان عن القبض على القاتل بهدف الحفاظ على النسيج الاجتماعي وخوفاً من اندلاع الفتنة بين أفراد المجتمع ووقوع أحداث لا تحمد عقباها، خصوصاً وأن الجاني والمجني عليه من نفس العائلة، "وهذا دفعنا لحجب الإعلان عن اسم القاتل لحين الانتهاء من أخذ العادات والتقاليد العشائرية المتبعة في مثل هذه القضايا".

وأكد أن القضية ما زالت قيد التحقيق، وحال اكتمال الملف سيتم الإعلان عن كافة الحيثيات والتفاصيل المتعلقة بها، خصوصاً وأنها أصبحت قضية رأي عام.

وكانت الشرطة الفلسطينية عثرت على جثة المواطن جابر مقتولاً رمياً بالرصاص قرب قرية بيت أمين جنوب محافظة قلقيلية في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء 27/1/2009.

وبعد ساعات من وقوع الجريمة، كشفت الشرطة في الخليل عن ملابسات عملية القتل ومن ثم ألقت القبض مباشرة على مشتبه به بارتكاب الجريمة، وبعد التحقيق معه ومواجهته بالحقائق والمعلومات المتوفرة لدى الشرطة اعترف بارتكاب جريمته.

وأشاد العقيد عوض بالجهود المشتركة التي قامت بها شرطة المباحث في قلقيلية والخليل، للكشف عن تفاصيل الجريمة.