الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جهاز الشاباك يعرب عن اعتقاده بامكانية فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية المقبلة

نشر بتاريخ: 16/12/2005 ( آخر تحديث: 16/12/2005 الساعة: 10:05 )
معا- قالت صحيفة معاريف العبرية في عددها الصادر صباح اليوم الجمعة أن رئيس جهاز المخابرات العامة (الشاباك) يوفال ديسكين أعرب خلال مباحثات اسرائيلية مغلقة جرت مؤخراً عن اعتقاده بأن حركة حماس ربما تفوز في الانتخابات التشريعية الفلسطينية المقبلة.

وأضاف ديسكين أن ًتطوراً كهذا لن يفاجئه في ضوء حالة الفلتان في الأراضي الفلسطينية والانشقاق الحاصل في حركة فتح".

وكانت النتائج الأولية للمرحلة الرابعة من الانتخابات المحلية التي جرت أمس في عدد من المدن والقرى الفلسطينية قد أظهرت تقدماً ملحوظاً لحركة حماس, فقد سيطرت حماس على مجلس بلدية نابلس بنسبة قدرتها استطلاعات الرأي بنحو 68% من المقاعد مقابل 16% لفتح. كما سيطرت حماس على مجلس مدينة البيرة بحوالي 53% فيما حصلت فتح على 27%.

بينما تقاسمت حماس وفتح -تقريبا- مقاعد مجلس بلدية جنين بنسبة 43% للأولى و42% للثانية. واحتفظت فتح بسيطرتها على المجلس البلدي لمدينة رام الله بتقدم قائمة "وطن" المقربة من الحركة على حساب قائمة "الإصلاح والتغيير" المقربة من حماس وقائمة "رام الله للجميع" وهي تجمع يساريين ومستقلين".

و يذكر أن لجنة الانتخابات المركزية قد أغلقت أمس باب الترشح للانتخابات التشريعية المقبلة, بمنافسة 12 كتلة تم تسجيلها رسمياً عدا عن 400 مرشح سجلوا أنفسهم عن مختلف الدوائر. وتشارك حماس في هذه الانتخابات تحت اسم كتلة " التغيير والاصلاح".