الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم القدس تطالب بالتحقيق في قضايا اطلاق نار عشوائي على المدنيين

نشر بتاريخ: 31/01/2009 ( آخر تحديث: 31/01/2009 الساعة: 15:44 )
القدس- معا -طالبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح بالقدس مؤسسات حقوق الانسان ومؤسسات المجتمع المدني بالتحقيق في قضايا اطلاق نار قامت بها القوات الاسرائيلية بشكل عشوائي خلال تظاهرات نظمتها الحركة الوطنية في مناطق مختلفة من القدس احتجاجاً على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وجاءت هذه المطالبة خلال زيارة قام بها وفد من قيادات حركة فتح في منطقة ابو ديس ضم محمد عريقات مدير محافظة القدس، و أنور بدر عضو لجنة قيادة الاقليم، وأمجد قريع ونبيل بدر، للشاب الجريح همّام محسن من بلدة أبو ديس و البالغ من العمر 14 عاماً، والذي يرقد حالياً في مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتأهيل جراء اصابته بثلاثة رصاصات مطاطية في الرأس رغم عدم مشاركته في التظاهرة التي كانت قائمة على مسافة بعيدة من الموقع الذي اصيب فيه.

واةضح ديمتري دلياني الناطق باسم قيادة اقليم القدس في حركة فتح، بأنه لا يوجد أية مبررات لقيام الاحتلال باطلاق الرصاص المطاطي بكثافة لاستهداف الشاب محسن وهو واقف على مسافة من موقع التظاهرة واصابته بثلاثة رصاصات مطاطية في الرأس. وأكد دلياني أن النهج القمعي الذي استخدمته قوات الاحتلال في محاولتها للحد من التظاهرات الوطنية في القدس ما هو الا امتداد لجرائم الحرب التي ارتكبت في قطاع غزة ضد المدنيين.

وطالب دلياني مؤسسات حقوق الانسان ومؤسسات المجتمع المدني بتفعيل دورها في فضح هذه الممارسات الاسرائيلية، مؤكداُ أن قضية همّام محسن ما هي الا نموذج عن حالات مشابهة، وبعضها باستخدام الرصاص الحي، في المناطق المختلفة من القدس وخاصة العيساوية ومخيم شعفاط و مخيم قلنديا وسلوان والطور والصوانة وبيت حنينا وقرى شمال غرب القدس.