الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تختتم المرحلة الأولى من تقديم المساعدات لمتضرري الحرب

نشر بتاريخ: 31/01/2009 ( آخر تحديث: 31/01/2009 الساعة: 15:54 )
غزة- معا- أنهت الإغاثة الطبية المرحلة الأولى من توزيع مساعداتها على متضرري الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة والتي تركزت على حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وأشار عائد ياغي مدير البرامج بالإغاثة الطبية، إلى أن الإغاثة الطبية ونظراً للأوضاع الصحية المتردية في القطاع بدأت بعمل تقييم شامل لاحتياجات المواطنين من خلال الفرق الميدانية العاملة في المناطق المتضررة في جميع محافظات قطاع غزة، بهدف تحديد احتياجاتها.

واوضح ياغي أنه ورغم إغلاق المعابر والحصار المفروض تمكنت الإغاثة الطبية من توزيع المرحلة الأولى من هذه المساعدات، والتي استفاد منها حتى اليوم سكان منطقة الزيتون، لا سيما كل من عائلات السموني وعرفات وحجو والعائلات التي تسكن في محيط مربع السموني، مشيراً إلى أن هذه المساعدات تمثلت في الفراش والأغطية وتوزيع خزانات مياه للشرب، منوهة أنها ستستمر بتوزيع المساعدات على المتضررين من المناطق المختلفة.

على الصعيد ذاته اشار مصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل في محافظة شمال غزة، أن الإغاثة الطبية وزعت العديد من كميات الحليب المجفف على الأسر الفقيرة والمحتاجة والمتضررة بسبب العدوان، حيث استفاد ما يزيد عن 400 طفل وذلك تخفيفاً من معاناة هؤلاء الأطفال ودعم ومساندة الأسرة الفلسطينية في ظل الحصار المفروض"، منوها أن الإغاثة وزعت ايضا نحو 80 طردا غذائيا على الأشخاص المعاقين الذين فقدوا منازلهم جراء الحرب، موضحاً أن سياسة الإغاثة تعمل على تمكين الفئات المهمشة والمحرومة داخل المجتمع الفلسطيني.

وثمن المستفيدون من الخدمات جهود الإغاثة الطبية واستجابتها لاحتياجاتهم، في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها، كما ثمنوا الزيارة التضامنية التي قام بها د. مصطفى البرغوثي.