الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس في جولة اوروبية لدعم تشكيل حكومة تضم حماس وترفع الحصار

نشر بتاريخ: 02/02/2009 ( آخر تحديث: 03/02/2009 الساعة: 10:01 )
باريس- معا- اعرب الرئيس محمود عباس عن امله بان تجري مصالحة مع حركة حماس في القاهرة الراعية للملف الفلسطيني , لكنه رفض ان يكون الحوار مبني على عدم الاعتراف بمنظمة التحرير .

وفي حديث للصحفيين عقب لقائه نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس الاثنين دعا الرئيس ابو مازن الى حل مع حركة حماس في اطار حكومة وحدة وطنية ".

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاثنين ان وقف اطلاق النار في قطاع غزة لا تزال هشة وانه يؤيد الجهود التي تقودها مصر لتحقيق التهدئة في ظل استمرار العنف المتناثرة.

وتطرق عباس الى الوضع في غزة قائلا": ان الوضع في غزة ما زال هشا العمليات الاسرائيلية ما تزال مستمرة ".

ويقوم الرئيس وفقا لمصادر بجولة اوروبية تشمل عدة دول لحشد الدعم الاروربي لاعادة اعمار القطاع ومحاولة اقناع الاوروبيين بقبول حكومة من كل الفصائل خاصة حركة حماس ترعى الشان الفلسطيني وفتح المعابر ورفع الحصار.

وقال نبيل ابو ردينة الناطق باسم الرئاسة، ان تم في الاجتماع استعراض آخر التطورات خاصة الجهود المصرية لتثبث وقف اطلاق النار والوصول الى التهدئة، وكذلك المؤتمر الدولي لاعادة اعمار غزة والدور الفرنسي في هذا المجال.

واضاف ابو ردينة ان الرئيس ساركوزي اكد دعم فرنسا للرئيس عباس وللسلطة الوطنية، وأكد دعمه لعملية السلام واستعداد فرنسا لمساعدة الشعب الفلسطيني.