الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خانيونس: طلاب جامعة الأقصى يتوجهون الى صناديق الإقتراع لاختيار ممثليهم لمجلس الطلبة

نشر بتاريخ: 17/12/2005 ( آخر تحديث: 17/12/2005 الساعة: 13:20 )
خانيونس - معا - توجه صباح اليوم الآلاف من طلبة جامعة الأقصى بمدينة خانيونس الى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم من أجل اختيار مجلس اتحاد طلبة جديد للجامعة ، وسط أجواء هادئة.

وتجري عملية الاقتراع على مدار يومين، حيث يكون أول أيام الاقتراع للطالبات، وذلك ابتداء من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساء، على أن يبدأ الفرز وإعلان النتائج فور الانتهاء من الاقتراع، وأن يوم غد سيكون الاقتراع للطلبة.

وتتنافس كتلتان رئيسيتان على مقاعد مجلس الطالبات هما كتلة الوفاء للأقصى التابعة لحركة فتح، وكتلة الإصلاح والتغيير التابعة لحركة حماس بالإضافة الى عدد من المرشحين المستقلين وذلك لتنافس على 11 مقعداً لمجلس الطالبات ويحق لأكثر من 2944 طالبة الاقتراع بالانتخابات ، فيما يصل عدد الطلاب الذي يحق لهم الاقتراع في فرع خانيونس ما يزيد عن 1589 طالباً.

وأوضح د. ناصر عيد، عميد كلية الآداب، انه تم تشكيل لجنة تحضيرية مكونة من 18 أكاديمياً لتدارس العملية الانتخابية، لضمان شفافية ونزاهة الانتخابات وخروجها بشكل مشرف يليق بمؤسسة أكاديمية.

وأضاف أنه من ضمن تلك التحضيرات، ما طبق اليوم من إجراءات دقيقة للتأكد من شخصية الطالب المقترع، حيث تبدأ بفحص بطاقته على البوابة الرئيسة، وسيتم تمريره على قاعة مزودة بأجهزة حاسوب لفحص المعلومات الشخصية وصورته ومن ثم يقترع الطالب في محطتين، يتواجد في كل منهما 9 أكاديميين، إضافة إلى مراقبين من وزارة الداخلية، وحقوق الإنسان، وكذلك من الأطر الطلابية، وذلك لمراقبة وتنظيم عملية الاقتراع.