الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وجهوا انتقاداً للصليب الاحمر والمؤسسات: اهالي الاسرى يعتصمون أمام الصليب الاحمر في طولكرم

نشر بتاريخ: 17/12/2005 ( آخر تحديث: 17/12/2005 الساعة: 13:20 )
طولكرم- معا- نظمت لجنة أهالي الاسرى والمعتقلين في محافظة طولكرم اليوم السبت اعتصاما امام مقر الصليب الاحمر الدولي بمشاركة العشرات من ذوي الاسرى والمعتقلين الذين حملوا صور ابنائهم مطالبين بالافراج العاجل عنهم.

وانتقد ذوو الاسرى لجنة الصليب الاحمر الدولي واتهموها بالتقصير في اداء واجبها, مشيرين الى الصعوبات التي واجهوها خلال الزيارة السابقة التي كانت يوم الاثنين 12كانون أول, والتي ضمت الاهالي من طولكرم ونابلس وسلفيت وقلقيلية, حيث توجهوا الى زيارة أبنائهم الساعة الواحدة فجرا وعادوا الى منازلهم في اليوم التالي الساعة الثالثة فجرا, وأوضحوا أنه كان هناك اكتظاظ كبير في الحافلات واثناء الزيارة مما سبب المعاناة للاطفال والنساء والشيوخ الذين اضطروا الى النوم تحت الاشجار انتظارا لدورهم في الزيارة, وطالبوا لجنة الصليب الاحمر بضرورة تقسيم الزيارات لتكون على الاقل لمحافطتين في كل مرة وليس اكثر.

وافادت زوجة الاسير عباس السيد المحكوم بالسجن المؤبد 35 مرة اضافة الى 150 سنة أن زوجها موجود في العزل الانفرادي في سجن بئر السبع منذ اكثر من اسبوعين, ويعاني من ظروف اعتقالية صعبة, كما انه يحرم من زيارة زوجته وابنائه منذ وقت طويل.

من ناحيته ناشد عمر ابو سمرة من وزارة تأهيل الاسرى الاهالي في طولكرم بالمشاركة الواسعة في فعاليات التضامن مع الاسرى متهما بعض الشخصيات والمؤسسات باستغلال هذه الفعاليات لمصالحها, لا من اجل خدمة قضية الاسرى.

ودعا ابو سمرة الى جعل قضية الاسرى على رأس سلم اولويات من يمثل الشعب الفلسطيني في البرلمان القادم, منتقداً المجلس الحالي الذي حسب قوله امضى 10 سنوات متواصلة دون ان يقدم خلالها للأسرى أي شيء من حقوقهم.

وتذمر محمد ياسين منسق لجنة اهالي الاسرى في محافظة طولكرم من الروتين الذي باتت تتشح به فعاليات التضامن مع الاسرى, مشيراً الى أن المشاركين في هذه الفعاليات هم نفس الاشخاص في كل مرة, قائلا: " من الواجب الوطني والاخلاقي مشاركة اكبر عدد في مثل هذه الاعتصامات".