حملة المؤسسات الأهلية لنصرة غزة ترسل أول شحنة مساعدة

نشر بتاريخ: 04/02/2009 ( آخر تحديث: 04/02/2009 الساعة: 10:33 )
سلفيت- معا - تمكنت حملة المؤسسات الأهلية لنصرة غزة من إرسال أول شحنة مساعدات الى القطاع، وجاءت هذه الحملة بتنسيق من جمعية الإغاثة الزراعية وبمشاركة من قبل كل من جمعية تنمية الشباب واتحاد المزارعين واتحاد لجان العمل الزراعي ومجموعة الهيدرولجيين الفلسطينيين.

وأكد منجد أبو جيش مدير دائرة الضغط والمناصرة الجماهيرية في الإغاثة الزراعية أن الإرسالية الأولى للحملة انتظرت أياما على المعابر حتى تم السماح لها بالدخول إلى القطاع بعد تنسيق مرير مع الجهات المختصة.

وأشار أبو جيش إلى أن الحملة التي كانت قد انطلقت ثاني أيام العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في جميع محافظات الضفة الغربية، شارك فيها أكثر من ألف متطوع من كوادر وأطقم المؤسسات المشاركة، تمكنت من جمع ما يقدر ب 150 طنا من تبرعات المواطنين، أرسل منها في الشحنة الأولى التي تكونت من ست شاحنات قرابة 90 طنا، بالتركيز على الأغطية والتبرعات العينية، على أن يتم إرسال دفعتين جديدتين في الأيام المقبلة.

وحول تجاوب المواطنين مع هذه الحملة قال أبو جيش:" إن أهم ما ميز الحملة هي أنها من المواطن الفلسطيني إلى أخيه، وأنها لاقت إقبالا وتجاوبا شعبيا كبيرا من قبل أهالي الضفة بخاصة في الريف الفلسطيني الذي لم تمنعه الظروف المعيشية الصعبة من تقديم العون للأهل في القطاع المنكوب والمدمر".