اتحاد جمعيات المزارعين في قلقيلية ينظم ورشة عمل لمشروع الامن الغذائي

نشر بتاريخ: 04/02/2009 ( آخر تحديث: 04/02/2009 الساعة: 16:16 )
قلقيلية- معا- نظم اتحاد جمعيات المزارعين وبالتعاون مع الجمعية الزراعية الخيرية في محافظة قلقيلية ورشة عمل لمزارعين ومزارعات من قرية عزون عتمة، وذلك ضمن مشروع الأمن الغذائي وتعزيز صمود الأسر الفقيرة في المنطقة.

وقد هدفت الورشة لعملية تدريب المستفيدين على تعبئة النماذج الخاصة بالمشروع والذي يستمر لمدة ثلاثة سنوات مارا بعدة مراحل بدأ من عمليات التدريب وبناء القدرات إلى تقديم المساعدات للأسر والتي يتم اختيارها للاستفادة من المشروع وتوزيع أغنام وبذور على هذه الأسر.

واوضح امجد عمر منسق اتحاد جمعيات المزارعين أن الاتحاد وبجانب كونه اتحادا نقابيا يسعى للدفاع عن المزارعين وتنظيم عملهم بجمعيات ومجموعات مهنية متخصصة فهو يعد من أولى المؤسسات التي تهتم بالجانب الاقتصادي للمزارعين خاصة في ظل الظروف الراهنة، مضيفا أن المشروع منفذ بواسطة اتحاد جمعيات المزارعين والجمعية الزراعية الخيرية وبالتعاون مع العديد من المؤسسات في المنطقة المستهدفة وممول من لجان التضامن الفرنسي الفلسطيني.

وبين عمر ان المشروع سيستمر لمدة 3 سنوات يتم خلالها تنفيذ العديد من الانشطة مع المستفيدين بهدف تحيقيق الاكتفاء الذاتي لهذه الاسر والتي ستكون في خلال هذه الفترة قادرة على الاستمرار والعيش بحياة كريمة ويستفيد منه في المرحلة الاولى حوالي 20 مزارع وانه قد جرى اختيار المستفيدين في وقت سابق ويجري حاليا عمليات التدريب وبناء القدرات.

والجدير بالذكر انه تم تشكيل لجنة للمشروع ضمت كل من مجلس قروي عزون عتمة والجمعية التعاونية لتنمية الزراعة النباتية واتحاد المزارعين والجمعية الزراعية الخيرية بهدف الوصول لخدمة مميزة وايمانا بشفافية العمل.