الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: أجواء ايجابية في المحادثات- الجهاد: الفصائل لا تعارض التهدئة

نشر بتاريخ: 04/02/2009 ( آخر تحديث: 05/02/2009 الساعة: 09:06 )
بيت لحم- تقرير معا- أعلن القيادي في حركة حماس وعضو وفد الحركة المفاوض مع الوسطاء المصريين صلاح البردويل في القاهرة اليوم الأربعاء أن أجواء ايجابية سادت المحادثات حول ملفات التهدئة واعمار قطاع غزة والمصالحة الوطنية الفلسطينية.

وقال البردويل مع ذلك إن هناك استفسارات هامة ما زالت تحتاج الى اجابة، مشيراً في هذا السياق الى ما يتعلق بضمانات تنفيذ اسرائيل مختلف بنود الاتفاق.

وقال المتحدث باسم حركة حماس في غزة فوزي برهوم هو الآخر إن هناك بنوداً كثيرة في الطرح المصري تحتاج الى استفسارات وتوضيحات، وهناك قضايا تتطلب مراجعة قيادات حماس في الداخل والخارج.

وفي ذات الإطار أبدت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة عدم ممانعتها لعقد تهدئة مع الاحتلال بشرط أن تلتزم اسرائيل برفع الحصار وأن توفر مصر ضمانات لذلك الغرض.

وجاء ذلك على لسان القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش حيث قال لوكالة "معا" إن الجهاد والفصائل لا تمانع التوصل إلى تهدئة مشروطة بفتح المعابر ورفع الحصار ووقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية.

واضاف "أن هذه الموافقة أتت من اجماع الفصائل على ضرورة أن تقدم مصر ضمانات بامكانية تحقيق شروطنا المتمثلة باستمرار فتح المعابر كليا".

وقال ان ردنا سنبلغه للمصريين غداً عبر ورقة وسيتم بعدها اعلان الموقف النهائي.