الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعتراف اسرائيلي بقصف منزل الطبيب الغزاوي وقتل بناته الثلاث

نشر بتاريخ: 04/02/2009 ( آخر تحديث: 04/02/2009 الساعة: 22:57 )
قلقيلية- معا- في اعقاب استشهاد بنات الدكتور عز الدين ابو العيش الثلاث واستشهاد ابنة اخيه من غزة وهن بيسان ( 20 عاما ) ، ميار ( 15 عاما) ، اية (13 عاما) وابنة اخيه نور شهاب الدين (17 عاما ) ،بقصف منزل الدكتور عز الدين ابو العيش خلال الهجوم الاسرائيلي على غزة ، يستدل من تحقيقات الجيش الاسرائيلي ان " القذائف التي اطلقت على بيت الدكتور تم اطلاقها عن طريق الخطا ، ولم يكن البيت مستهدف للقوات الاسرائيلية " وفق ما ذكر الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي .

وحسب ما جاء على لسانه: " ان قصف المنزل تم بعد ان اشتبهت القوات الاسرائيلية بوجود اشخاص في البيت يحاولون اطلاق النيران على قوات الجيش الاسرائيلي".

من جهة اخرى فقد اعلن الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي عن " اسفه لمثل هذه الاحداث التي اودت بحياة الابرياء ، واوحى الى ان الاسباب التي ادت الى اطلاق الغارات على بيت الدكتور جاء في ظل الاوضاع الامنية التي كانت تسود المنطقة ".

وذكر الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي انه "سبق وان تم الاعلان لسكان الحي ومن بينهم عائلة الدكتور من خطورة تواجدهم في الحي ،وخاصة ان المنطقة التي يسكنها الدكتور قريبة من الاماكن التي يطلق النيران فيها على الجيش الاسرائيلي ".