الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء جماهيري حاشد دعما لمنظمة التحرير الفلسطينية في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 04/02/2009 ( آخر تحديث: 04/02/2009 الساعة: 22:44 )
طوباس- معا- نظمت المؤسسات الوطنية والأهلية في محافظة طوباس اليوم لقاء جماهيري حاشد في مدينة طوباس حضرة مئات المواطنين من المؤسسات الأهلية والوطنية والرسمية في المحافظة وحشد كبير من وجهاء وعشائر كافة أبناء محافظة طوباس .

هذا وقد افتتح اللقاء بالسلام الوطني الفلسطيني وقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين ،وبعد ذلك قدم مدير اللقاء أسامة بشارات ملخصا للأهداف اللقاء في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها منظمة التحرير الفلسطينية .

وفي كلمته الافتتاحية رحب الدكتور سامي مسلم محافظ محافظة طوباس في كلمة الافتتاحية بالحضور الحاشد وأشاد بهم وخاصة بالمشاركة الفاعلة للنساء في هذا اللقاء وركز على أهمية ودور منظمة التحرير الفلسطينية واستذكر محطات هامة وعديدة في حياة المؤسسة وأعرب باسم أهالي محافظة طوباس ومؤسساتها وأبنائها عن دعمهم وتأيدهم لمنظمة التحرير وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن .

كما دعا خالد منصور عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني غالى مزيد من الوحدة الوطنية والى تغليب مصلحة الشعب الفلسطيني على المصالح الشخصية وتناول سلسلة إحداث عاشها الشعب الفلسطيني خلال الأعوام الماضية .

وبدورها ركزت ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير لفلسطين على إن شرعية منظمة التحرير الفلسطينية هي خط احمر يجب عدم تجاوزه مهما بلغت الظروف وأكدت على إن محاولات كثيرة جرت لطمس دور منظمة التحرير ولكن كلها بائت بالفشل .

هذا وقد تناول وليد عساف عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح ابرز التداعيات التي من الممكن إن تحدث من خلال الدعوة إلى إيجاد بديل عن المنظمة واستعرض بعض الخطوات التي يقوم بها أعدا فلسطين ومنظمة التحرير في النيل من هذه المنظمة ودورها في قيادة الشعب الفلسطيني .

وفي نفس السياق دعت المؤسسات الوطنية والأهلية إلى تنظيم سلسلة فعاليات من اجل نصرة منظمة التحرير ومشروعها الوطني ،وأعلنت أنها بصدد تنظيم فعاليات في مختلف المواقع الجغرافية في المحافظة مع عموم المواطنين بهدف إظهار المخاطر التي من الممكن إن تحدث لكافة أبناء شعبنا في الداخل والشتات ,وذلك من خلال سلسلة اجتماعات ستنظمها المؤسسات في مقر نادي الأسير الفلسطيني في محافظة طوباس .