الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية غزة تستقبل وفدا من اعضاء التربية بالمجلس التشريعي

نشر بتاريخ: 05/02/2009 ( آخر تحديث: 05/02/2009 الساعة: 13:48 )
غزة- معا - استقبل فتحي كلوب مدير التربية والتعليم في المحافظة الوسطى، ونائبيه الاداري والفني، وفدا من اعضاء لجنة التربية بالمجلس التشريعي ضم د.سالم سلامة و د. عبد الرحمن الجمل و أ . هدى نعيم ، كما كان في استقبال عدد من رؤساء الأقسام والموظفين الذين رحبوا بأعضاء المجلس التشريعي.

وتأتي هذه الزيارة للإطلاع على الأوضاع التعليمية بالمحافظة و الوقوف عند الاستعدادات لسير العملية التعليمية بشكل سليم لاسيما بعد انتهاء الحرب الاسرائيلية التي طالت المدارس وكل مناحي الحياة في قطاع غزة.

من جهته اطلع كلوب الوفد على بعض المعلومات والإحصاءات والأضرار التي لحقت بقطاع التعليم في المحافظة الوسطى وذلك من خلال التقارير والصور التي تظهر عدوانية المحتل في حربه على المدنيين الفلسطينين وخاصة القطاع التعليمي.

وتفقد الوفد بعض المدارس المتضررة من المدارس في المحافظة بالوسطى شملت عدة مدارس كـمدرسة قيساريا والمغراقة و كفرياسيف والزهراء، كما التقى خلالها مدير التربية والوفد الزائر بمدراء المدارس والمعلمين، واكد الجميع على ضرورة الاعتناء بالطلبة تربويا وتهيئة الأجواء النفسية لهم وإبعاد المدارس كافة التجاذبات السياسية ومن جانبهم رحب المدراء بوفد المديرية والتشريعي، مثمنين دور التشريعي في تقديم الدعم المادي والمعنوي لمدارس المحافظة.

وفي نهاية الزيارة شكر كلوب أعضاء التشريعي زيارتهم التفقدية للمديرية ولبعض المدارس مؤكدا على ضرورة اعتناء المجلس التشريعي بالعملية التعليمية التعيلمية وبالصمود والثبات بوجه الاحتلال الذي يريد تجهيل أبناء الشعب الفلسطيني.