الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد خالد ابو ستة احد قادة كتائب الشهيد احمد ابو الريش واصابة ثلاثة اخرين في قصف لسيارة مدنية على معبر صوفا شرق رفح

نشر بتاريخ: 17/12/2005 ( آخر تحديث: 17/12/2005 الساعة: 19:54 )
خانيونس-معا- استشهد مساء اليوم المواطن خالد سمير أبو ستة 25 عاما، أحد القادة الميدانيين لكتائب الشهيد احمد ابو الريش ، و أصيب ثلاثة آخرون بجروح مختلفة ، نتيجة لعملية قصف نفذتها طائرة استطلاع اسرائيلية بدون طيار ، بالقرب من معبر صوفيا شرق محافظة رفح .

وافاد شهود عيان ان الشبان المستهدفين كانوا يستقلون سيارة سو بارو بيضاء اللون عندما بدات الطيارة بقصفهم.

واكدت مصادر طبية فلسطينية ان جثمان الشهيد ابو ستة نقل الى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار في رفح.

وياتي هذا القصف في اعقاب تهديدات اسرائيلية اطلقت يوم امس باستهداف الجسور والطرقات والمعابر الحدودية في غزة في حال استمرار اطلاق الصواريخ من القطاع.

وكانت عمليات القصف قد طالت يوم امس وسط مدينة غزة حيث اصيبت العديد من المباني باضرار بالغة جراء عمليات القصف.

وكانت طائرة اسرائيلية استهدفت قبل ايام سيارة مدنية حيث استشهد اربعة مقاومين ينتمون الى لجان المقاومة الشعبية، كما ونجا القيادي خضر حبيب من حركة الجهاد الاسلامي من عملية اغتيال اثر تعرض السيارة التي كان يستقلها للقصف.

هذا وقد ذكرت المواقع الالكترونية "هارتس" و "يديعوت احرونوت" ان الجيش الاسرائيلي ينفي اي صلة له بهذا الانفجار، ويؤكد انه لم يستهدف السيارة.

وفي اتصال مع وكالة معا هددت كتائب شهداء الاقصى وكتائب الشهيد احمد ابو الريش في نابلس برد قاس على اغتيال القيادي خالد ابو ستة في غزة.

وقد حمل ابو هارون الناطق الإعلامي لكتائب الشهيد أحمد أبو الريش قوات الاحتلال المسؤولية عن اغتيال الشهيد خالد ابوستة .

وقال ابوهارون خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة هذه الليلة إن كتائبه لن تسمح للقادة الاسرائيليين التسابق على صناديق الاقتراع على حساب دماء الشعب الفلسطيني متوعدا الاحتلال بالرد المزلزل وان الباب مفتوح امام الكتائب لتنفيذ الضربات الموجعة لقوات الاحتلال .