الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقارب السباق بين نتنياهو وليفني وليبرمان يتجاوز العمل

نشر بتاريخ: 06/02/2009 ( آخر تحديث: 06/02/2009 الساعة: 17:42 )
بيت لحم - معا - نشرت الصحف الكبرى الاسرائيلية الثلاث - يديعوت احرونوت ومعاريف وهآرتس- اليوم الجمعة، نتائج استطلاعات الرأي العام الأخيرة التي أجرتها، علما بأن اليوم هو الموعد الأخير المسموح فيه قانونا بنشر استطلاعات قبل اجراء الانتخابات العامة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 10 شباط.

وتظهر نتائج هذه الاستطلاعات كما نشرت الاذاعة الاسرائيلية، تقارب السباق بين الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو وحزب كديما برئاسة تسيفي ليفني، حيث يتراوح الفارق بينهما من مقعدين الى 3 مقاعد فقط لصالح الليكود، علما بان هذا الفارق يقع ضمن هامش الخطأ الإحصائي في هذه الاستطلاعات.

اما حزب "يسرائيل بيتنا" برئاسة افيغدور ليبرمان فتشير الاستطلاعات الى استمرار تعاظم قوته الانتخابية باطّراد حيث يزداد رصيده من المقاعد في الكنيست الى ما بين 18 و-19 مقعدا ليصبح ثالث اكبر حزب بعد الليكود وكديما، متجاوزا بذلك حزب العمل برئاسة وزير الجيش ايهود باراك الذي يتراجع الى المرتبة الرابعة برصيد 16-17 مقعدا حسب هذه الاستطلاعات.

واللافت في هذه الاستطلاعات العدد الكبير نسبيًا للاصوات العائمة اي اصوات المترددين الذين لم يحسموا أمرهم بعد والذي يساوي حوالي 10 مقاعد في الكنيست، وعليه فان المعركة الانتخابية الاسرائيلية لا تزال غير محسومة النتائج والسباق لا يزال مفتوحا.