الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس ينظم جولة تفقدية لقريتي يتما وقريوت بنابلس

نشر بتاريخ: 06/02/2009 ( آخر تحديث: 06/02/2009 الساعة: 13:25 )
نابلس - معا - قام محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن بجولة تفقدية لقريتي يتما وقريوت قضاء نابلس، يرافقه وفد من المحافظة والحكم المحلي ضم كل من نائب المحافظ ومدير عام الحكم المحلي بنابلس ومديرا الاعلام والعلاقات العامة، والشؤون القروية والبلدية في المحافظة.

وكانت محطته الاولى قرية يتما، حيث كان في استقباله رئيس واعضاء المجلس القروي ووجوه القرية وفعالياتها الاجتماعية والوطنية، وفي بداية اللقاء رحب رئيس المجلس القروي بالمحافظ والوفد المرافق وشكره على الزيارة التي تعد زيارة مهمة.

وعرض رئيس المجلس لاحتياجات القرية الرئيسية المتمثلة بشبكة طرق داخلية وخارجية، ونقص في الغرف المدرسية، وبناء مجمع خدمات للقرية، ومشكلة النفايات الصلبة والحرق المكشوف، ومشكلة المركبات غير القانونية المنتشرة في القرية.

بدوره، اعرب المحافظ عن شكره للمجلس القروي على حسن الاستقبال مشيرا الى ان هذه الزيارة تاتي ضمن برنامج المحافظة لزيارة كافة التجمعات السكانية في المحافظة بهدف التواصل الحي والمباشر والاطلاع على احيتياجات تلك التجمعات، مشيرا الى ان كافة المواضيع التي عرضها رئيس المجلس كاحتياجات ستكون مكان اهتمام المحافظة من خلال دوائر الاختصاص بالتنسيق مع الحكم المحلي.

وبخصوص السيارات غير القانونية اوضح ان القرى التي يوجد فيها مخافر للشرطة تم انهاء هذه الظاهرة من خلال الحملات ومصادرة واتلاف السيارات غير القانونية وسنتابع العمل في باقي القرى مع ضرورة التعاون من اهالي القرية ومساندة جهود الشرطة.

وفي قرية قريوت كان رئيس واعضاء المجلس القروي وممثلي مؤسسات القرية وفعالياتها الاجتماعية والوطنية ولفيف من المواطنين في استقبال المحافظ والوفد المرافق.

وقد القى رئيس المجلس القروي كلمة ترحيبية عبر فيها عن شكره لهذه الزيارة وعرض واعضاء المجلس وممثلي المجتمع المحلي احتياجات القرية المحاصرة بالمستوطنات من جهاتها الثلاث، وتتمدد تلك المستوطنات على حساب القرية واراضيها.

وتقدم رئيس المجلس بعدد من المطالب التي تشكل احتياجا ضروريا للقرية في مقدمتها السعي من قبل الحكم المحلي لتوسيع المخطط الهيكلي للقرية في ظل التمدد المتواصل للمستوطنات المحيطة بالقرية وعدم اتساع المخطط القديم للزيادة الطبيعية للقرية، كما وطالب المتحدثين بتوفير دعم حكومي او من خلال الدول المانحة لمؤسسات القرية والتي تعاني من نقص حاد في الامكانيات المالية، وطالبت مديرة المدرسة في القرية بتوفير حديقة او متنزه للاطفال في القرية.

وقد اعرب المحافظ عن سروره بهذه الزيارة مشددا ان المحافظة لديها خطة للتواصل مع القرى للوقوف على الاحتياجات وتعزيز التواصل ووعد بمتابعة كافة الاحتياجات التي طرحها الاهالي والمجلس القروي ولا سيما ان القرية تعاني من اشكالية التوسع الاستيطاني على حسابها وهو ما يتطلب اهتماما استثنائيا من قبل السلطة الوطنية لتعزيز صمود اهالي القرية الذيين يصرون على الانغراس في ارضهم والدفاع عنها رغم المضايقات والاستفزازات والاعتداءات التي يمارسها المستوطنون تجاههم.