السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس المركزي للعمال العرب ينعقد في دمشق لبحث الاعتداءات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 07/02/2009 ( آخر تحديث: 07/02/2009 الساعة: 16:40 )
رام الله- معا- توجه الامين العام لاتحاد عمال فلسطين حيدر ابراهيم على رأس وفد نقابي لحضور اعمال المجلس المركزي للعمال العرب الذي سيعقد يوم غد في دمشق وعلى مدار يومين حيث سيبحث عدداً من المواضيع النقابية العربية.

وسيبحث المجلس المجازر الاسرائيلية ضد الفلسطينيين في فلسطين عامة وفي قطاع غزة بشكل خاص، وسيقد الامين العام حيدر ابراهيم تقريرا مفصلا عن الاوضاع العمالية الفلسطينية "المأساوية" جراء الحصار الاسرائيلي والاعتداءات واستمرار المجازر التي ترتكب بحق اطفال ونساء وشيوخ فلسطين، وما ترتب على هذه الاعتداءات من كساد اقتصادي وتدمير البنية التحية الفلسطينية.

وسيطالب الامين العام من الاتحادات العربية والاتحاد الدولي بتقديم الدعم المادي والمعنوي لعمال وشعب فلسطين، كما سبحث مع اعضاء المجلس المركزي آليات متابعة الجلسة الطارئة السابقة التي عقدت في الشهر الماضي بدمشق لمتابعة قراراته واليات ايصال المساعدات الفلسطينية، من خلال الاتحاد العام لعمال فلسطين / كممثل شرعي لعمال فلسطين.

ومن المتوقع ان يعمل المجلس على اصدار عدد من القرارات الهامة التي من شأنها أن تعزز صمود الشعب الفلسطيني في وجه الالة الاسرائيلية "العنصرية"، والضغط على اسرائيل من قبل المجتمع الدولي لكسر الحصار وانهاء الاحتلال.