الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غدا الساعة الخامسة انطلاق دوري الممتازة بكرة السلة بمشاركة 18 فريقا

نشر بتاريخ: 07/02/2009 ( آخر تحديث: 07/02/2009 الساعة: 19:12 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - من المقرر ان يطلق الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة مساء يوم غد الاحد بطولة الدوري الممتاز " دوري المرحوم جورج رشماوي " أحد جهابذة كرة السلة الفلسطينية وسيجمع اللقاء الافتتاحي فرقا الراعي الصالح من اريحا وفريق ارثذوكسي رام الله هذا اللقاء الذي ستدور أحداثه على صالة العمل الكاثوليكي . وعشية افتتاح البطولة وأمام هذا العمل الكبير الذي ينتظر اعضاء واسرة اتحاد السلة كان لنا هذا اللقاء مع الاستاذ خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة .

الافتتاح بحضور الوزيرة

كان سؤالنا الاول الى رئيس الاتحاد حول مراسيم حفل الافتتاح فقال " بطولة المرحوم جورج رشماوي ستكون مباراتها الافتتاحية بحضور معالي وزيرة الشباب والرياضة الاخت تهاني ابو دقة واركان الوزارة كما سيحضر المباراة الافتتاحية محافظ بيت لحم السيد صلاح التعمري واللجنة الاولمبية الفلسطينية ومدير عام شركة جوال "الراعي الرسمي للبطولة" وقادة الاجهزة الامنية في بيت لحم وقادة العمل الرياضي في بيت لحم والخليل يتقدمهم مدير مديريتي الرياضية في الخليل وبيت لحم ورؤساء البلديات في المدن وستجري مراسيم الافتتاح في قاعة العمل الكاثوليكي ببيت لحم عند الساعة الخامسة مساء .
وأضاف ذياب ان البطولة اي بطولة الدوري الممتاز ستجري تحت رعاية شركة جوال التي نقدم لها كل الاحترام والتقدير هذه الشركة التي عودتنا على الوقوف مع القطاع الرياضي .

برنامج الافتتاح

وحول برنامج الافتتاح قال ان البرنامج جاء بسيطا ومعبرا ويتضمن
- دخول فرقة الكشافة التي ستعزف الحانها المعبرة
-دخول الفرق المشاركة الى ساحة العرض
- عزف النشيد الوطني الفلسطيني
- كلمة وزارة الشباب والرياضة
-كلمة اللجنة الاولمبية الفلسطينية
-فقرة فنية
- كلمة ذوي المرحوم رشماوي
- كلمة الشركة الراعية " شركة جوال "
-فقرة فنية
-كلمة الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة
- خروج الفرق المشاركة
- المباراة

الية دوري الدرجة الممتازة
وحول الية دوري الممتازة قال ذياب ان عدد فرق الممتازة 18 فريق وستقام البطولة بطريقة نصف الدوري حيث ستلعب الفرق فيما بينها لمرة واحدة وسيبلغ عدد المباريات 153 وفي نهاية الموسم سيهبط من هذه الفرق 6 فرق الى الدرجة الاولى ليبقى العدد 12 فريقا علما بأن فريقا عسكر وسالزيان بيت لحم قد هبطا لعدم مشاركتهما في الدوري ، وسنقيم دوري لفرق الدرجة الاولى وسيصعد من الاولى الى الممتازة فريقان ومن ثم يصبح عدد اندية الممتازة 14 فريقا في الموسم القادم .

جدول المباريات والية اختيار الملاعب

وعن جدول المباريات والية اختيار الملاعب قال ذياب انه تم جدولة جميع مباريات الدوري وقد صادق مجلس الاتحاد على 36 مباراة التي اعلن عنها عبر وسائل الاعلام بعد ان عرضتها لجنة المسابقات على مجلس الاتحاد وسيصار الى اعلان جدول المباريات بشكل شهري وقد اعتمد الاتحاد كافة ملاعب وزارة الشباب والرياضة وكذلك صالة العمل الكاثوليكي وهناك حديث من اجل اعتماد صالة السرية .
وقال ذياب فيما يتعلق بموعد انطلاق الدوري فقد تحدد ان ينطلق الدوري غدا الاحد وسينتهي ان شاء الله بتاريخ 20/5/2009 ومن اجل اخراج الدوري بصورة جميلة وكل منا يقوم بعمله خير فيام فقد اقمنا بالتعاون مع الاتحاد الاردني للعبة دورة للحكام والمرافبين استمرت اربع ايام ليكون حكامنا في جاهزية وقد حضر الدور اكثر من 45 منتسبا .