الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتل البرلمانية تشكل لجنة تقصي حقائق حول وفاة الحاج في سجن الوقائي

نشر بتاريخ: 09/02/2009 ( آخر تحديث: 09/02/2009 الساعة: 18:03 )
الكتل البرلمانية تشكل لجنة تقصي حقائق حول وفاة الحاج في سجن الوقائي
رام الله-معا-قررت هيئة الكتل والقوائم البرلمانية في المجلس التشريعي تشكيل لجنة تقصي حقائق برلمانية بخصوص ملابسات وفاة المواطن محمد عبد الجميل الحاج في معتقل جهاز الأمن الوقائي أمس بمدينة جنين.

وذكرت الأمانة العامة في المجلس التشريعي، أن هيئة الكتل والقوائم البرلمانية وحرصا منها على مبدأ احترام سيادة القانون والحريات العامة وصون حقوق الإنسان، وفي سبيل الوقوف على حقيقة ملابسات هذه القضية، فقد قررت هيئة الكتل البرلمانية تشكيل لجنة خاصة من مجموعة العمل البرلمانية المتعلقة بالحريات العامة والمجتمع المدني.

وأضافت الأمانة العامة أن لجنة تقصي الحقائق ستبدأ مهامها فورا، على أن تنتهي من عملها بأسرع وقت ممكن بما لا يتجاوز الأسبوعين، لتعود بعد ذلك بنتائج عملها وتقدم تقريرها لهيئة الكتل البرلمانية وأعضاء المجلس وأن تقدم هذه النتائج فيما بعد إلى السيد الرئيس والجهات الرسمية والمختصة وتعرضها أمام الرأي العام.

وأشارت الأمانة العامة إلى أن اجتماعا عاما لهيئة الكتل والقوائم البرلمانية والأعضاء سيعقد يوم الأربعاء القادم، وأن الانتهاكات المتواصلة لحقوق المواطن الفلسطيني في قطاع غزة، وكذلك قضية المواطن محمد الحاج ستكون مدرجة على جدول أعمال الاجتماع أيضا.

من جهتها، أشارت النائب ربيحة ذياب منسقة مجموعة العمل البرلمانية الخاصة بالحريات العامة والمجتمع المدني إلى أن هذه المجموعة ستعقد غدا الثلاثاء اجتماعا طارئا لمناقشة ملابسات وفاة المواطن محمد الحاج والوقوف على حقيقة ما جرى له.